;

زلزال تركيا.. فيديوهات جديدة توثق إنقاذ أطفال من تحت الأنقاض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
زلزال تركيا.. فيديوهات جديدة توثق إنقاذ أطفال من تحت الأنقاض

لا تزال مقاطع الفيديو التي توثق انتشال ناجين من تحت أنقاض المباني المدمرة في زلزال تركيا وسوريا الكارثي، لا سيما من الأطفال، تغزو مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، مشعلة أجواء مفعمة بالإنسانية، علها تخفف بعض مشاعر الألم والحزن عند ملايين المتابعين لتداعيات واحدة من أسوأ الكوارث العالمية الآن.

وفي هذا الإطار، نقلت وكالة "الأناضول" التركية مقطع فيديو لمشاهد إنقاذ رضيع مكث 82 ساعة تحت الأنقاض في ولاية أدي يمان، جنوب شرقي تركيا.

وظهر في المقطع رجال الإنقاذ وهم ينتشلون الرضيع على محفة وهو ملفوف بالأغطية.

وأظهر مقطع فيديو آخر رضيعا جديدا تم إنقاذه بعد 72 ساعة في ولاية هطاي، حيث ظهر وهو داخل سيارة إسعاف، بينما يباشر المسعفون عمليات الاطمئنان على صحته، وهو يبكي فزعا من هول ما لاقاه.

وفي وقت سابق، تمكنت طواقم الإنقاذ من إنقاذ أم وطفليها من تحت أنقاض منزلهم المدمر جراء الزلزال.

كما تمكنت الطواقم القبرصية التركية من إنقاذ شخص في نفس المبنى ليتم نقله إلى المستشفى.

وفي ولاية هطاي أيضا، تمكنت فرق البحث والإنقاذ من "إخراج طفل صغير يدعى "علي" من تحت أنقاض بنائهم  بولاية هطاي بعد مرور 87 ساعة على الزلزال.

ونشرت وسائل إعلام صورة للطفل وهو بين رجال الإنقاذ.

ولا تزال المقاطع من هذا النوع مستمرة، منذ ساعات، حيث انتشر، أمس الخميس، مقطع فيديو يظهر طفلا سوريا عالقا بين الركام بعد سقوط المنزل عليه وعلى رأس عائلته بشكل كامل، في مدينة أنطاكيا التركية.

ووثق المقطع لحظة العثور على الطفل تحت الأنقاض في مدينة أنطاكيا التركية، وبدأ الطفل في الصراخ مع اقتراب فرق الإنقاذ له وقال باللهجة السورية: "أنا حفيان"، في إشارة منه إلى أن ضرراً سيلحق بقدميه، خصوصا أن الأرض ممتلئة بالأنقاض.

أحدث حصيلة

ووفق أحدث حصيلة تم الإعلان عنها، اليوم الجمعة، بلغ عدد قتلى الزلزال المعلن عنهم أكثر من 23 ألف في تركيا وسوريا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه