;

إنقاذ رضيع عمره 10 أيام من تحت الأنقاض بعد 90 ساعة من الزلزال المدمر

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
إنقاذ رضيع عمره 10 أيام من تحت الأنقاض بعد 90 ساعة من الزلزال المدمر

من تحت ألواح خرسانية، ذهل رجال الإنقاذ بنجاة طفل حديث الولادة يبلغ من العمر 10 أيام بعد أربعة أيام من الزلزال المدمر. كانت عيناه مفتوحتين على مصراعيها، لحظة إنقاذه.

تم لف الطفل التركي ياجيز أولاس في بطانية حرارية ونقله إلى مركز طبي ميداني في سامانداغ ، مقاطعة هاتاي، يوم الجمعة. وأظهرت صور فيديو من وكالة إدارة الكوارث التركية، أن عمال الطوارئ كانوا قد حملوا والدته أيضا وهي في حالة ذهول وشحوب لكنها كانت واعية.

رفع إنقاذ عدد من الأطفال من معنويات الطواقم المنهكة التي تبحث عن ناجين في اليوم الخامس بعد زلزال كبير ضرب تركيا وسوريا المجاورة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 21 ألف شخص.

عمل رجال الإنقاذ، بمن فيهم فرق متخصصة من عشرات البلدان، طوال الليل على أنقاض آلاف المباني المحطمة. في درجات حرارة شديدة البرودة، طالبوا بانتظام بالصمت بينما كانوا يستمعون إلى أي صوت للحياة من أكوام الخرسانة المنهارة.

في بلدة كهرمانماراس التركية، على بعد 200 كيلومتر شمال سامانداغ، دخل عمال الإنقاذ أسفل مبنى متهدم ليجدوا طفلًا صغيرًا يبكي بينما تساقط الغبار في عينيه، قبل أن يقوم رجال الإنقاذ بتهدئته. وأظهر مقطع فيديو من وزارة الدفاع التركية تنظيف رجال الإنقاذ لوجهه بلطف.

وعبر الحدود في سوريا، استخدم رجال الإنقاذ أيديهم العارية للتنقيب في الجص والأسمنت، حيث غطى الغبار الكثيف الهواء، حتى ظهرت القدم العارية لفتاة صغيرة ترتدي بيجاما زهرية، كانت محاصرة منذ أيام، لكنها على قيد الحياة وأصبحت حرة أخيرًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه