;

لحظة انتشال طفل 3 سنوات من تحت الأنقاض بعد 22 ساعة من زلزال تركيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
لحظة انتشال طفل 3 سنوات من تحت الأنقاض بعد 22 ساعة من زلزال تركيا

لقى أكثر من 5000 شخص مصرعهم في زلزال تركيا المدمر، بينما يتحدى رجال الإنقاذ الظلام والبرد القارس والهزات الارتدادية أثناء البحث عن ناجين، تم انتشال العديد من الناجين من تحت الأنقاض، مما يوفر لحظات من الأمل على الرغم من المخاوف من تزايد أعداد القتلى.

وسط الخسارة والدمار، ظهر مقطع فيديو يظهر عملية إنقاذ معجزة لطفل صغير. حيث يظهر في الفيديو الطفل البالغ من العمر 3 سنوات وهو ينتشل حيًا من تحت الأنقاض بعد أكثر من 22 ساعة من وقوع الزلزال المميت.

تمت مشاركة مقطع الفيديو على تويتر مع تعليق يقول "تم إنقاذ الطفل ميران البالغ من العمر 3 سنوات والذي كان تحت أنقاض المبنى المنهار في ملاطية، بعد 22 ساعة من الزلزال"". ويُظهر المقطع الذي تبلغ مدته 19 ثانية فريقًا من رجال الإنقاذ يسحبون صبيًا كان محاصرًا تحت كومة من الأنقاض في ملاطية، أحد بؤر الزلزال الذي ضرب تركيا. مغطى بالكامل بالغبار، ويبدو أن الصبي نجا بأعجوبة من أي إصابات خطيرة.

وأشاد مستخدمو الإنترنت بالجهود الحثيثة لعمال الإنقاذ وشكروهم لإنقاذ الطفل الصغير. حيث قال أحد المستخدمين "شكرًا لك يا الله على هذه المعجزة. حفظ الله كل الاولاد. أدعو الله لجميع الضحايا في تركيا" وعلق آخر قائلاً "آمل أن تعتني الحكومة التركية بهؤلاء الأطفال إن كانوا قد فقدوا والديهم".

في غضون ذلك، هناك مخاوف من أن عدد القتلى سيرتفع بلا هوادة، حيث يقدر مسؤولو منظمة الصحة العالمية أن ما يصل إلى 20 ألف شخص قد لقوا حتفهم.

حيث صرحت كبير مسؤولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في أوروبا، كاثرين سمولوود، لوكالة فرانس برس، قائلة "نرى دائمًا الشيء نفسه مع الزلازل، للأسف وهو أن التقارير الأولية لأعداد الأشخاص الذين لقوا حتفهم أو جرحوا ستزداد بشكل كبير في الأسبوع الذي يليه".

ومن الجدير بالذكر أن تركيا تقع في واحدة من أكثر مناطق الزلازل نشاطًا في العالم. وكانت آخر زلزال بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر في عام 1939 ، عندما توفي 33 ألف شخص في مقاطعة إرزينجان الشرقية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه