;

بعد 72 ساعة..فيديو يوثق العثور على طفل تحت أنقاض زلزال سوريا وتركيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
بعد 72 ساعة..فيديو يوثق العثور على طفل تحت أنقاض زلزال سوريا وتركيا

على الرغم من مرور أكثر من 72 ساعة على الزلزال المدمر الذي ضرب عدد من الدول وتضررت بشكل كبير كلاً من سوريا وتركيا، تواصل قوات الإنقاض محاولة مساعدة الكثير من الأسر الخروج من تحت الأنقاض.

ورصدت قناة العربية،  مقطع فيديو يظهر طفل سوري عالق بين الركام بعد سقوط المنزل عليه وعلى رأس عائلته بشكل كامل.

ووثقت الصور المتداولة لحظة العثور على الطفل تحت الأنقاض في مدينة أنطاكيا التركية، وبدأ الطفل في الصراخ مع اقتارب فرق الإنقاذ له وقال باللهجة السورية: "أنا حفيان"، في إشارة منه إلى أن ضرراً سيلحق بقدميه، خصوصا أن الأرض ممتلئة بالأنقاض.

وجاءت التعليقات: " لاحول ولاقوة الا بالله ي رب رحمتك فيه من وضعه هالجدران الاسمنت اللي حوليه عسى ماتطول عملية اخراجه"، " لاحول ولاقوة الا بالله ما اعرف سوريا شو هالحظ".

وذكرت التقارير الصحافية ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا،الجمعة، إلى أكثر من 22300 قتيل وحوالى 80 ألف جريح، وكان الرئيس السوري، بشار الأسد، يعود الجرحى في مستشفى حلب الجامعي، ويتفقد المناطق المتضررة في المدينة من جراء الزلزال.

ووفقاً لقناة العربية وقضى أكثر من 2100 شخص، وأُصيب 3640 آخرون، بحسب السلطات السورية وعمال الإغاثة في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في سوريا بعدما ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة تركيا وسوريا المجاورة في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، مدمّراً آلاف المباني، وخلف آلاف الجرحى والمشردين.

وكانت قد دخلت أول قافلة مساعدات بعد الزلزال المدمر، الخميس إلى المناطق الخارجة عن سيطرة دمشق في شمال سوريا، وفق ما أفاد مسؤول في المعبر الحدودي بين سوريا وتركيا ووكالة فرانس برس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه