;

رغم الوجع.. طفل يضحك مع المسعفين بعد إنقاذه من تحت أنقاض زلزال سوريا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
رغم الوجع.. طفل يضحك مع المسعفين بعد إنقاذه من تحت انقاض زلزال سوريا

 تتصدر مشاهد الأطفال الذين يتم إنقاذهم من تحت أنقاض سوريا عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد مطلع الأسبوع الحالي.

وتصدر مشهد الطفل السوري كرم موقع التدوين تويتر، حيث خرج من تحت الأنقاض هو يضحك ويداعب من حوله من رجال الإنقاذ الذي أخرجوه من تحت الأنقاض في محافظة ريف إدلب شمال سوريا.

وعلت التكبيرات في موقع إنقاذ الطفل، الذي خرج وهو يضحك ويداعب من منحوه الفرصة للخروج إلى النور، وجاء عنوان الفيديو: "اجمل مُشاغب قد تراه عينك طفل يتشاجر مع المسعفين بعد إنقاذه من تحت الأنقاض".

وذكرت التقارير الصحافية ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا،الجمعة، إلى أكثر من 22300 قتيل وحوالى 80 ألف جريح، وكان الرئيس السوري، بشار الأسد، يعود الجرحى في مستشفى حلب الجامعي، ويتفقد المناطق المتضررة في المدينة من جراء الزلزال.
ووفقاً لقناة العربية وقضى أكثر من 2100 شخص، وأُصيب 3640 آخرون، بحسب السلطات السورية وعمال الإغاثة في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في سوريا بعدما ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة تركيا وسوريا المجاورة في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، مدمّراً آلاف المباني، وخلف آلاف الجرحى والمشردين.

أعلن الأمير وليام، ولي العهد البريطاني، وزوجته كيت ميدلتون، تدشين حملة لجمع التبرعات للجنة الطوارئ والكوارث، للمساعدة في عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة من الزلزال المدمر بتركيا وسوريا.

وأعرب الأمير وليام، وزوجته كيت ميدلتون، عن تعاطفهما مع ضحايا الزلزال، مؤكدين تقديم يد العون لإغاثة المتضررين، من خلال تدشين حملة لجمع التبرعات للجنة الطوارئ والكوارث، للمساعدة في عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة من الزلزال المدمر بتركيا وسوريا.

وكان قد وجه رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإقامة صلاة الغائب على أرواح ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق في جنوب تركيا وشمال سوريا، فجر الاثنين الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه