;

مدينة تركية تحت الأنقاض: هكذا أصبحت كهرمان مرعش بعد الزلزال بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
مدينة تركية تحت الأنقاض: هكذا أصبحت كهرمان مرعش بعد الزلزال بالفيديو

وثقت صحافية تركية في مقطع فيديو، مشاهد مبكية لحجم الدمار الذي شهدته مدينة كهرمان مرعش مركز الزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا ومناطق أخرى.

نشرت الصحافية التركية، مقطع الفيديو عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر، حيث وثقت فيه مشاهد مؤلمة، حيث بدت المدينة ترقد تحت الأنقاض، على إثر تداعيات الزلزال الذي ضرب مدينة كهرمان مرعش التركية أمس الاثنين.

في مقطع الفيديو، يمكنك مشاهدة، كيف تحولت المدينة مركز الزلزال المدمر، إلى مجموعات من الركام، وذلك نتيجة انهيار آلاف المباني، بينما لا تزال فرق البحث والإنقاذ تبحث عن ناجين تحت الأنقاض.

من الجدير بالذكر، أن الزلزال المميت قد أودى بحياة آلاف القتلى، في كل من سوريا وتركيا، وقد أعلنت وكالة إدارة الكوارث والطوارئ التركية ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 2921 شخصا والجرحى إلى أكثر من 15 ألف شخص، كما أضافت أن البلاد شهدت 145 هزة ارتدادية في أعقاب الزلزال، الذي بلغت قوته 7.7 درجات ومركزه ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، مما أدى إلى انهيار حوالي 3471 مبنى.

وفي هذا الإطار، رفعت السلطات التركية حالة الإنذار إلى المستوى الرابع، الذي يتضمن طلب المساعدة الدولية، كما حذرت إدارة الطوارئ من وجود نشاط زلزالي خطير في المنطقة، ومن أن الهزات الارتدادية ستستمر بقوة قد تصل إلى 6.7 درجات.

كما شهدت سوريا، ارتفاع في عدد القتلى إلى 1451، كما أصيب حوالي 3531 شخصاً، جراء الزلزال الذي ضرب محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وطرطوس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه