;

بارقة أمل جديدة... إنقاذ طفلة عمرها 6 سنوات بعد 178 ساعة تحت الأنقاض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
بارقة أمل جديدة... إنقاذ طفلة عمرها 6 سنوات بعد  178 ساعة تحت الأنقاض

على الرغم من تضاؤل الأمل في وجود ناجين، مع مرور عدة أيام من وقوع زلزال تركيا وسوريا المدمر، لكن لا زالت تتواصل جهود البحث والإنقاذ أسفل المباني المدمرة بالمدن التركية والسورية، وما يزيد الإصرار هو الأمل الذي يصاحب كل ناج جديد، حتى بعد مرور ما يقارب 8 أيام تحت الأنقاض.

بارقة أمل جديد، مع إنقاذ طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات تدعى ميراي، بعد مكوثها 178 ساعة أسفل ركام منزلها في منطقة ألتينباش في ولاية أدي يامان جنوب شرقي البلاد، وفق وكالة الأناضول.

كما انتشلت فرق الإنقاذ التركية في ولاية هطاي، امرأة بعد قضائها 8 أيام تحت الأنقاض، فيما تتواصل عمليات الإنقاذ لانتشال زوجها وابنها البالغ من العمر 15 عاماً. 

وفي نفس المدينة، وبعد مرور 178 ساعة، انتشلت فرق الإغاثة شابة تبلغ من العمر 26 عاماً، بعد أن علقت تحت أنقاض ركام شقتها لمدة 8 أيام متواصلة، بحسب مقطع مصور لموقع "Haber Turk".

تأتي هذه القصص التي تبعث بعض الأمل في المشهد القاتم، بفضل رجال الإنقاذ الذين يتحدون الظروف الصعبة والبرد القارص والهزات الارتدادية، ويسابقون الزمن لإنقاذ الناجين من تحت آلاف المباني المنهارة. 

حصد الزلزال المدمر والذي يعتبر واحد من أسوأ الكوارث الطبيعية لهذا القرن، أكثر من 37 ألف حياة، حتى الآن، مع توقعات بتزايد الأعداد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه