;

لحظة إنقاذ طفل 6 سنوات بعد يومين من تحت أنقاض زلزال إندونسيا المميت

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022
لحظة إنقاذ طفل 6 سنوات بعد يومين من تحت أنقاض زلزال إندونسيا المميت

اُنتشل طفل في السادسة من عمره من تحت أنقاض زلزال إندونيسيا المميت بعد أن أمضى يومين محاصرا تحت الأنقاض دون طعام أو ماء، في عملية إنقاذ توصف بالمعجزة.

أحيت عملية الإنقاذ التي التقطتها الكاميرا مساء الأربعاء الآمال في إمكانية إنقاذ ناجين أحياء من تحت الأنقاض بعد أيام من الزلزال القوي الذي ضرب بلدة سيانجور في جاوة الغربية يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 271 شخصًا.

وقال المتطوع المحلي جيكسن، 28 عاما، لوكالة فرانس برس يوم الخميس "بمجرد أن أدركنا أن أزكا كان على قيد الحياة، انفجر الجميع في البكاء، بمن فيهم أنا" وأضاف "كانت لحظة مؤثرة للغاية، شعرت وكأنها معجزة".

وأظهر مقطع فيديو عمال الإنقاذ وهم يسحبون الصبي أزكا من تحت أنقاض منزل مدمر في منطقة كوجينانج الأكثر تضررًا في سيانجور، مرتديًا الملابس التي كان يرتديها عندما أصبح محاصرًا.

وأظهرت لقطات نشرتها إدارة منطقة بوجور في جاوة الغربية، أن الرجل الذي أخرجه من حفرة في الأنقاض أمسكه بكلتا ذراعيه، بينما ركض عامل إنقاذ آخر يرتدي قبعة صلبة برتقالية وراءهما ليمسك بيد الصبي.

ثم ظهر أزكا بعد إنقاذه وهو يحتسي بهدوء مشروبًا وأمسكه جندي بينما كان عامل طوارئ آخر يمشط شعره.

لكن للأسف، لقيت والدته حتفها في الزلزال وعُثر على جثتها قبل ساعات من إنقاذ أزكا، وفق ما قال متطوع لوكالة فرانس برس الخميس. قال جيكسن إنه تم العثور على الصبي بعد ذلك بجوار جدته المتوفاة. وذكرت وسائل إعلام محلية أنه لم ينقذه إلا حمايته بحاجز يحمل جدارًا منهارًا آخر، مما منعه من السقوط عليه.

قال جيكسن "تم العثور عليه على الجانب الأيسر من المنزل، على سرير. كان محميًا بوسادة وكانت هناك فجوة تبلغ 10 سنتيمترات بينه وبين البلاطة الخرسانية". "مثل هذه المساحة الضيقة، كانت مظلمة وساخنة ولم يكن هناك فتحة كافية للهواء". وقال "لم نتوقع أن يظل على قيد الحياة بعد 48 ساعة، إذا علمنا أننا كنا سنبذل جهدًا أكبر في الليلة السابقة" وأضاف "طوال السنوات التي انقضت منذ أن أصبحت متطوعًا، لم أرَ شيئًا كهذا من قبل. كيف لا يمكنك البكاء؟"

وقال مسؤولون إن العديد من القتلى في الزلزال كانوا أطفالا في المدرسة أو في منازلهم عندما ضرب الزلزال. لكن السلطات حذرت من أن الوقت ينفد حيث تأخر عمال الإنقاذ بسبب هطول الأمطار والهزات الارتدادية القاتلة.

وقال سوهاريانتو، رئيس الوكالة الوطنية للتخفيف من الكوارث، أو بي إن بي بي "اليوم من أجل عملية البحث والإنقاذ، قمنا بنشر 6000 شخص. كانت السماء تمطر لكننا نواصل البحث" "الرجاء صلوا من أجلنا حتى يتم العثور على 40 شخصًا مفقودًا".

تواصل السلطات البحث عن العشرات الذين ما زالوا مدفونين تحت الأنقاض، بمن فيهم فتاة عمرها سبع سنوات مفقودة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه