;

مراهق تركي يحكي أشياء صعبة اضطر لفعلها لينجو خلال 94 ساعة تحت الأنقاض

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
مراهق تركي يحكي أشياء صعبة اضطر لفعلها لينجو خلال 94 ساعة تحت الأنقاض

تسبب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، في مقتل أكثر من 21 ألف شخص وإصابة آلاف آخرين. تستمر جهود الإنقاذ على مدار الساعة، لكن الطقس يجعل الأمر أكثر صعوبة على الناجين. بينما تسلط العديد من قصص الناجين الضوء على الوضع المروع، في واحدة من هذه الحالات، كشف صبي يبلغ من العمر 17 عامًا تم إنقاذه من تحت الأنقاض أنه اضطر لشرب بوله من أجل البقاء، وفقًا لتقرير في ABC News.

أمضى المراهق حوالي 94 ساعة تحت الأنقاض. قال عدنان محمد كوركوت إنه كان نائماً في منزل عائلته عندما ضرب الزلزال البلاد، ثم حوصر تحت أنقاض منزله وأضاف أنه اضطر إلى شرب بوله وأكل الزهور للبقاء على قيد الحياة. كما صرح أنه ضبط منبه هاتفه لينطلق كل 25 دقيقة لمنع نفسه من النوم. ومع ذلك، نفدت البطارية بعد يومين.

علاوة على ذلك، قال لشاب إنه كان يسمع أصواتًا أثناء استمرار البحث من رجال الإنقاذ، لكنه كان قلقًا من عدم سماعهم لصوته وكان قلقًا من احتمال تعرضه للدهس. لكن تم العثور عليه أخيرًا وإنقاذه بعد أربعة أيام من الانتظار. في حديثه إلى ABC News قال "شكرًا للأشخاص الذين جاءوا وأنقذوني".

في قصة أخرى، تم إنقاذ طفل يبلغ من العمر عامين بعد 79 ساعة من تحت أنقاض مبنى منهار في مدينة أنطاكيا الجنوبية. أظهر مقطع فيديو من مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية عمال الإنقاذ وهم يبحثون في فتحة ضيقة وسط حطام أحد المباني في أنطاكيا ويسحبون الطفل وهو يبكي. تم تسليمه لاحقًا إلى العاملين الصحيين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه