;

رفع علم السعودية في تركيا تقديرا لإسهاماتها في مساعدة منكوبي الزلزال

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
رفع علم السعودية في تركيا تقديرا لإسهاماتها في مساعدة منكوبي الزلزال

 قدم مطار إسطنبول الدولي، اليوم الأحد، الشكر للدول التي قدمت مساعدات إيوائية وإغاثية لتركيا في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، في 6 فبراير الجاري، وأسفر عن خسائر جمة في الأرواح والمباني والبنى التحتية.

وجاءت السعودية في مصاف الدول المكرمة من قبل مطار إسطنبول، وذلك تقديراً من تركيا للدول الكبير الذي لعبته المملكة العربية السعودية في مساعدة منكوبي الزلزال في تركيا وسوريا.

بدورها، نشرت قنصلية المملكة في إسطنبول، مقطع فيديو  عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، وثّق لحظة تقديم مطار إسطنبول الشكر للدول التي قدمت مساعدات غذائية وإغاثية لتركيا عقب الزلزال المدمر، وجاء علم المملكة من ضمن هذه الدول.

وأكدت القنصلية في تعقيب مقتضب أرفقته بالفيديو سالف الذكر، أن "المملكة العربية السعودية من أهم وأول الدول التي أعلنت تضامنها مع تركيا، وأطلقت جسرًا من المساعدات الإنسانية للشعب التركي الشقيق، وما زال مستمراً".

ومن جانبه، أعرب سفير جمهورية تركيا لدى المملكة فاتح أولو صوي، عن شكره وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده، وذلك على ما أسماه بـ"الوقفة الأخوية التي شهدها العالم ومساندة الشعب التركي بعد الزلزال الذي تعرضت له تركيا، وتقديم المساعدات المادية والطبية، وتسخير جميع الجهود للوقوف مع إخوانهم في تركيا لتخفيف آثارها".

يشار إلى أن عدداً من الطائرات الإغاثية السعودية، قد وصلت تباعاً خلال الأيام القليلة الفائتة للمناطق المتضررة في تركيا، تحمل على متنها المواد الغذائية والخيام والبطانيات والبسط والحقائب الإيوائية، بالإضافة إلى المواد الطبية، وذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي.

ويأتي تسيير الجسر الإغاثي السعودي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية، كانت قد أعلنت الخميس الماضي، تدشين العمل في العيادات الافتراضية بمدينة غازي عنتاب التركية لمعالجة الناجين من الزلزال، وذلك بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وأوضحت "الصحة"، أن العيادات ترتبط مباشرة بمستشفى الصحة الافتراضي في الرياض، حيث يقوم الاستشاري بمعاينة المرضى، ومن ثَم يحدد الأدوية المناسبة لهم، وتصرف لهم مباشرة مجاناً أيضاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه