;

حالته الصحية مستقرة.. إنقاذ حصان علق 21 يوما تحت أنقاض زلزال تركيا

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مارس 2023
حالته الصحية مستقرة.. إنقاذ حصان علق 21 يوما تحت أنقاض زلزال تركيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة انتشال فرق الإنقاذ التركية لحصان من تحت الأنقاض، بعد مرور 21 يوما من وقوع زلزال تركيا المدمر.

وخلال المقطع الذي جرى تداوله على نطاق واسع خلال الساعات الماضية وتناقلته وسائل إعلام محلية، قامت إحدى فرق الإنقاذ بجهود حثيثة لانتشال الحصان، بدأت برفع الركام عن رأسه، ثم تمهيد مخرج آمن له لانتشاله من تحت الأنقاض.

وقفز الحصان على الفور من المكان الذي علق فيه لأكثر من 21 يوما بلا مأكل أو مشرب عقب تهيئة الأجواء له للخروج وسط حرص فرق الإنقاذ على تهدئة روعه.

وفور خروج الحصان من تحت الأنقاض، جرى نقله لفرقة إسعاف بيطرية تولت إجراء الفحوصات الأولية عليه في مكان انتشاله، تمهيداً لنقله لأحد المستوصفات البيطرية لتلقي الرعاية، فيما أوضح مغردون على "تويتر"، أن الحصان حالته الصحية جيدة.

فيما ظهر خلال الفيديوهات المتداولة من موقع انتشال الحصان أبقار وأغنام تحت الأنقاض في حالة صحية صعبة ويبدو عليها الهزال، قبل أن يسعفها رجال الإنقاذ بتقديم المياه.

وضربت سلسلة من الهزات الأرضية تركيا الفترة الماضية، كانت أقواها في 6 فبراير، وأسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من القتلى، ومثلهم من الجرحى.

كما كانت هناك عدة أنشطة زلزالية في عدة أماكن أخرى مثل مصر والعراق، طوال فبراير المنقضي.

وتسبب الزلزال في تركيا وسوريا في تعرض آلاف المباني لأضرار جسيمة بما في ذلك المدارس ومرافق الرعاية الصحية والبنية التحتية العامة الأخرى مثل الطرق والمطارات والموانئ ومحطات النفط وخطوط الكهرباء وتوفير المياه والصرف الصحي، كما تم تسجيل مئات الهزات الارتدادية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه