;

انتشال امرأة على قيد الحياة من تحت الأنقاض بعد أسبوع من زلزال تركيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
انتشال امرأة على قيد الحياة من تحت الأنقاض بعد أسبوع من زلزال تركيا

انتشل رجال الإنقاذ امرأة على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى منهار في تركيا، اليوم الاثنين، بعد أسبوع من وقوع زلزال تركيا وسوريا المدمر والذي أسفر عن مقتل أكثر من 33 ألف شخص حتى الآن.

تم إنقاذ سيبل كايا، 40 عاماً، في مقاطعة غازي عنتاب الجنوبية، بعد حوالي 170 ساعة من وقوع أول زلزالين في المنطقة. كما أجرى عمال الإنقاذ في كهرمان مرعش اتصالات مع ثلاثة ناجين يعتقد أنهم أم وابنة وطفل، في أنقاض أحد المباني.

مع تناقص فرص العثور على المزيد من الناجين، ارتفع عدد القتلى في كلا البلدين إلى أكثر من 33000 يوم الأحد ويبدو أنه سيستمر في النمو. في زلزال يعتبر هو الأكثر دموية في تركيا منذ عام 1939.

قالت وزارة حالات الطوارئ الروسية، إن فرق الإنقاذ الروسية وقرغيزستان وبيلاروسيا، أمس الأحد، انتشلت رجلاً حياً من مبنى منهار في تركيا، بعد حوالي 160 ساعة من وقوع الزلزال. 

في منطقة وسط إحدى أكثر المدن تضررا وهي أنطاكية في جنوب تركيا، أفرغ أصحاب الأعمال متاجرهم يوم الأحد لمنع البضائع من السرقة من قبل اللصوص. وأشار السكان وعمال الإغاثة الذين قدموا من مدن أخرى إلى تدهور الأوضاع الأمنية، مع انتشار قصص عن الشركات والمنازل المنهارة التي تعرضت للسرقة. قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الحكومة ستتعامل بحزم مع اللصوص.

يعد هذا الزلزال سادس أكثر الكوارث الطبيعية فتكًا في هذا القرن، بعد زلزال عام 2005 الذي أودى بحياة 73000 شخص على الأقل في باكستان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه