;

لم شمل أم بطفلتها بعد شهرين من زلزال تركيا المدمر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
لم شمل أم بطفلتها بعد شهرين من زلزال تركيا المدمر

أسعدت قصة نجاة طفلة تبلغ من العمر شهرين، من الزلزال الذي ضرب تركيا في فبراير الماضي وبلغت قوته 7.8 درجة، قلوب الناس في جميع أنحاء العالم. بعد أن انتشلت الطفلة حية من تحت الأنقاض بعد 128 ساعة من وقوع الزلزال، فيما أفادت الأنباء بوفاة والدتها. لكن في الساعات القليلة الماضية، حدثت مفاجأة سعيدة، حيث ، حيث زعم الوزير الأوكراني أنطون جيراشينكو في تغريدة أن والدة الطفلة الصغيرة على قيد الحياة.

وقال جيراشينكو في تغريدة له "ربما تتذكر هذه الصورة للطفلة التي قضت 128 ساعة تحت الأنقاض بعد زلزال في تركيا. أفادت الأنباء أن والدة الطفل توفيت". وأضاف "اتضح أن الأم على قيد الحياة! لقد عولجت في مستشفى مختلف. بعد 54 يومًا من الفراق واختبار الحمض النووي، لم شملهما مرة أخرى"، ونسب المعلومات إلى وسيلة إخبارية تركية.

دُهش مستخدمي تويتر بالنبأ ووصفوه بأنه "معجزة". حيث علق أحد المستخدمين "أنا سعيد جدًا بهذا الأمر. شكرًا لك على المشاركة". وكتب آخر "لقد كانت وفاة والدتها مفجعة، لكن هذا التحديث جعل يومي سعيدًا". 

لقي آلاف الأشخاص مصرعهم ودُمر أكثر من 6000 مبنى في الزلزال، الذي احتل المرتبة السابعة في العالم من حيث أكثر الكوارث الطبيعية المميتة في هذا القرن. وكان هذا هو الأكثر دموية في تركيا منذ عام 1939. كان الزلزال قوياً لدرجة أنه شعر به في سوريا وتسببت الهزات الارتدادية في أضرار واسعة النطاق في كلا البلدين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه