;

أفلام فاندام.. جميع أعمال "أسطورة أفلام الحركة" طوال مسيرته السينمائية

يعتبر جان كلود فان دام أحد أشهر نجوم أفلام الحركة في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
أفلام فاندام.. جميع أعمال "أسطورة أفلام الحركة" طوال مسيرته السينمائية

جان كلود فان دام، هو ممثل وفنان بلجيكي، ولد في 18 أكتوبر 1960 في بروكسل. بدأ حياته المهنية في فنون الدفاع عن النفس في سن مبكرة، وحصل على لقب "بطل أوروبا" في الكاراتيه في سن 18 عامًا.

في عام 1982، انتقل فان دام إلى الولايات المتحدة لبدء مسيرته السينمائية. بدأ بظهوره في أدوار صغيرة في أفلام الحركة، وسرعان ما أصبح أحد أشهر نجوم أفلام الحركة في العالم، واشتهر بحركاته القتالية المميزة وشخصيته الكاريزمية.

شارك فان دام في بطولة العديد من أفلام الحركة الناجحة، والتي نستعرضها في التقرير التالي.

No Retreat, No Surrender

جيسون، أحد محبي البطل بروس لي، يرى مدرب الكاراتيه والده يتعرض للضرب على يد بلطجية الفنون القتالية، ثم ينتقلون إلى سياتل بعد تعرضهم للإذلال، وهناك يتدرب مع شبح بروس لي، حتى يتمكن من الدفاع عن نفسه والآخرين ضد البلطجية، ويعود لينتقم لوالده.

الفيلم من إنتاج عام 1985 من إخراج كوري يوين.

Bloodsport

تدور أحداث الفيلم حول فرانك دوكس، وهو عسكري أمريكي يخدم في الجيش، ويقرر ترك الجيش للمنافسة في بطولة فنون الدفاع عن النفس في هونغ كونغ، حيث يواجه معارك حتى الموت.

الفيلم من إنتاج عام 1988 وإخراج نيوت أرنولد.

Cyborg

يطارد مقاتل مرتزق مجموعة من اللصوص القتلة بقيادة فيندر تريمولو، على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة، في مكب نفايات موبوء بالطاعون بعد نهاية العالم.

الفيلم من إنتاج عام 1989 وإخراج ألبرت بيون.

Kickboxer

يسعى شاب يدعى كيرت سلون، إلى تعلم فن الملاكمة التايلاندية القديم، من أجل الانتقام لأخيه من ملاكم معروف في هذه اللعبة أصابه بالشلل، وكذلك يواجه عصابة إجرامية بعد تورطه معهم.

الفليم من إنتاج عام 1989 وإخراج مارك ديزال وديفيد ورث.

Lionheart

يبدأ جندي سابق بالمشاركة في معارك الشوارع من أجل كسب المال لعائلة أخيه لمساعدتهم على دفع الإيجار وتوفير احتياجاتهم، بعد تعرضهم لأزمة مالية كبيرة لأن شقيقه بين الحياة والموت.

الفيلم من إنتاج عام 1990 وإخراج شيلدون ليتيش.

Death Warrant

يتولى ضابط مهمة كشف أسرار جرائم غامضة تحت داخل سجن عنيف، فيقرر أن ينتحل شخصية سجين ويتعاون مع سجينين لتحقيق الهدف، لكن الجرائم لا تتوقف ليجد نفسه في صراع دائم بين الحياة والموت.

الفيلم من إنتاج 1990 وإخراج ديران سارافيان.

اقرأ أيضا: أفضل أفلام الأكشن على مر السنوات

Double Impact

ينفصل الأخوان التوأم عندما يُقتل والديهما، لكن بعد 25 عامًا يجتمعان مجددًا من أجل الانتقام لمقتل والديهما.

الفيلم من إنتاج 1991 وإخراج شيلدون ليتيتش.

فاندام 1

Universal Soldier

في تجربة غريبة، يتم إعادة الحياة إلى جنود قُتلوا أثناء المعارك في فيتنام إلى الحياة من أجل مهمة عسكرية سرية للغاية لاستعادة محاربين خارقين، ولكن الأمور تتحول بشكل آخر إلى سلسلة من الذكريات.

الفيلم من إنتاج 1992 وإخراج رولاند إمريش.

Nowhere to Run

سام، مدان هارب، يصل إلى أرض زراعية مملوكة لأرملة. وعندما علم أن مقاولا لا يرحم يحاول الاستيلاء على أرضها، يساعدها على محاربة الظلم.

الفيلم من إنتاج 1993 وإخراج روبرت هارمون.

Hard Target

تستأجر امرأة سائقًا متجولًا كمرشد لها عبر نيو أورليانز بحثًا عن والدها المفقود. وفي هذه العملية، يواجهون تحديات كبيرة وصراعات مختلفة وقاتلة وراء اختفائه.

الفيلم من إنتاج 1993 وإخراج جون وو

Timecop

ماكس ووكر، ضابط في وكالة أمنية تنظم عمليات للسفر عبر الزمن، يجب أن يدافع عن حياته ضد سياسي مشبوه ينوي تغيير الماضي للسيطرة على المستقبل.

الفيلم من إنتاج 1994 وإخراج بيتر هيامز.

Sudden Death

رجل إطفاء سابق يواجه مجموعة من الإرهابيين الذين يحتجزون نائب الرئيس وآخرين كرهائن خلال المباراة السابعة من نهائيات كأس ستانلي NHL.

الفيلم من إنتاج 1995 وإخراج بيتر هيامز.

The Quest

مجموعة من السادة الأثرياء يزورون "المدينة المفقودة" الأسطورية الواقعة في التبت. إنهم يخططون لسرقة تمثال "التنين الذهبي" الذي لا يقدر بثمن خلال بطولة للفنون القتالية.

الفيلم من إنتاج 1996 وإخراج جان كلود فان دام.

اقرأ أيضا: أفضل 10 أفلام كوميدية أكشن

Maximum Risk

أثناء البحث عن إجابات حول وفاة الأخ التوأم الذي لم يكن يعلم بوجوده من قبل، يجد شرطي فرنسي وخطيبة شقيقه نفسيهما مطاردين من قبل عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الفاسدين والمافيا الروسية.

الفيلم من إنتاج عام 1996 وإخراج رينجو لام.

Double Team

يتعاون جاسوس دولي مع تاجر أسلحة للهروب من مستعمرة جزائية وإنقاذ عائلته من أحد الإرهابيين.

الفيلم من إنتاج 1997 وإخراج هارد تسوي.

Knock Off

يجب على مصمم أزياء أن يتعاون مع عميل وكالة المخابرات المركزية لمكافحة الإرهاب.

الفيلم من إنتاج 1998 وإخراج هارد تسوي.

فاندام 2

Legionnaire

آلان هو ملاكم يكلف من قبل بعض العصابات في مرسيليا، فرنسا عام 1925 ببعض المهمات، لكنه يحاول الانفصال عنهم والهرب منهم ومن رئيسهم، وينضم إلى الفيلق الأجنبي الموجود في المغرب، ولكن هناك لا يجد سوى المزيد من المتاعب والمعارك التي يخوضها.

الفيلم من إنتاج عام 1999 وإخراج بيتر ماكدونالد.

Universal Soldier: The Return

يقرر الناجي الوحيد من فريق يحمل لقب "الجنود العالميين" إعادة تأسيس المجموعة التي يتحكم فيها كمبيوتر عملاق تابع للجيش، ولكن الجيش يقرر إيقاف المشروع ومع ذلك يظل الكمبيوتر يتصرف وفقا لإرادته ويخرج عن السيطرة ليقتل أحد أفراد الفريق، ويسعى لقتل الآخر، في سلسلة من المواجهات والصراعات.

الفيلم من إنتاج عام 1999 وإخراج مايك رودجرز.

Inferno

رجل يعاني من ماض أليم يقود في الصحراء حيث يسرق بعض الرجال دراجته النارية ويتركونه ليموت، وبعد نجاته لم يعد يفكر في الانتحار لأنه أصبح لديه الآن هدف في الحياة: الانتقام واستعادة دراجته.

الفيلم من إنتاج عام 1999 وإخراج جون جي أفيلدسن.

Replicant

يقوم العلماء بإنشاء نسخة وراثية لقاتل متسلسل من أجل المساعدة في القبض على القاتل، بالتعاون مع اثنين من رجال الشرطة.

الفيلم من إنتاج عام 2001 وإخراج رينجو لام.

The Order

يتصل مجرم مستهتر بوالده ليكتشف أنه اختفى في إسرائيل لذلك يتوجه إلى هناك. واختفاؤه مرتبط بالطائفة الدينية، الأمر الذي يدفعه للدخول في الكثير من مشاهد القتال والمطاردة.

الفيلم من إنتاج عام 2001 وإخراج شيلدون ليتيتش.

فاندام 4

Derailed

مجموعة من الإرهابيين يسيطرون على قطار ويحتجزون الرهائن، بينما يحاول عميل الأسلحة البيولوجية عالي التقنية كريستوف (فان دام) جيشًا من رجل واحد يسعى للتغلب على الإرهابيين وإنقاذ حياة كل من على متن القطار.

الفيلم من إنتاج عام 2002 وإخراج ميسيوروفيسكي.

اقرأ أيضا: أفلام أكشن 2021: إليك القائمة كاملة

In Hell

يجب على الرجل أن ينجو من سجن حيث يتقاتل المجرمون العتاة حتى الموت من أجل ترفيه الحراس.

الفيلم من إنتاج عام 2003 وإخراج رينجو لام.

Second in Command

يتم تعيين ملحق عسكري جديد داخل دولة صغيرة، وهناك يحدث انقلاب يسعى للإطاحة بالرئيس، الذي يقرر أن يحتمي بالسفارة مما يعرضها للهجوم.

الفيلم من إنتاج 2006 وإخراج سايمون فيلوز.

The Hard Corps

يقوم أحد قدامى المحاربين في الجيش بتجميع فريق من الحراس الشخصيين لحماية ملاكم سابق. تنشأ الصراعات عندما يشتبه الملاكم في أن أخته قد تكون على علاقة عاطفية مع الحارس الشخصي.

الفيلم من إنتاج عام 2006 وإخراج شيلدون ليتيتش.

فاندام 3

Until Death

"ستو" شرطي قذر مدمن للهيروين، والجميع يكرهونه. بسبب حادث يدخل في غيبوبة ويخرج منها إنسانا أفضل. يستيقظ وهو يريد وضع الأمور في نصابها الصحيح.

الفيلم من إنتاج عام 2007 وإخراج سايمون فيلوز.

The Shepherd

يحارب شرطي سابق في نيو أورليانز عصابات المخدرات والقوات الخاصة السابقة للجيش التي تقوم بتهريب المخدرات من المكسيك إلى الولايات المتحدة عبر بلدة حدودية في تكساس.

الفيلم من إنتاج عام 2008 وإخراج إسحاق فلورنتين.

JCVD

يتورط جان كلود فان دام في عملية سطو على بنك مع وضع الرهائن ويتأمل حياته خلال هذا الوضع.

الفيلم من إنتاج عام 2008 وإخراج مبروك المشري.

Enemies Closer

في أعماق غابة على الحدود الأمريكية الكندية، يجب على عدوين لدودين العمل معًا للهروب من عصابة مخدرات لا تعرف الرحمة عازمة على استعادة شحنة مخدرات فُقدت هناك.

الفيلم من إنتاج 2013 وإخراج بيتر هايمز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه