;

9 أفلام رائعة عن الأشقاء

  • تاريخ النشر: السبت، 19 مارس 2022
9 أفلام رائعة عن الأشقاء

يمكنك اختيار أصدقائك وشريك العمر، لكن لا يمكنك اختيار عائلتك، سواء كان أشقاؤك أفضل أصدقائك أم لا، فإن هناك رابطة قوية بينكم، إليك أهم أفلام عن الأشقاء، تعرض حقًا هذه العلاقات الحميمة واللاإرادية سواء كانت الرابطة جميلة أو مأساوية أو مضطربة.

فيلم ليلو وستيتش Lilo and Stitch

كانت ديزني تخاطر في Lilo and Stitch ليلو وستيتش، ليس فقط من خلال التحول نحو الخيال العلمي والابتعاد عن ممالك الخيال التي نعرفها ونحبها ولكن بالابتعاد عن الرومانسية الخيالية إلى النضالات الواقعية لأختين يتيمتين، حبهما وكفاحهما يملأ الشاشة بينما تواجه "ناني" احتمالية حقيقية لفقدان ليلو، تمسك أختها وتقضي ليلتهما الأخيرة معًا تحت النجوم وتغني "Aloha Oe" التي تترجم إلى "وداعًا لك"، هذه اللحظة المؤثرة تجسد حقًا عمق الحب الذي يتمتع به هذان الشخصان لبعضهما البعض، في 21 يونيو 2002 رشح الفيلم لجائزة الأوسكار 2002 لأفضل فيلم رسوم متحركة.

فيلم المليونير المتشرد Slumdog Millionaire

تم عرض الفيلم، عام 2008، في حفل توزيع جوائز الأوسكار، تمتد هذه القصة لعقد من الزمن والعديد من مناحي الحياة، لكن الحب والأخوة هما جوهر القصة العاطفي وتتبع هذه الملحمة قصة شقيقين فقراء نشأوا في الأحياء الفقيرة في مومباي، بعد أن تيتموا في سن مبكرة، يساعدهما رباطهما على البقاء على قيد الحياة ويقوي طبيعتهم الحقيقية.

سالم على استعداد لفعل أي شيء للبقاء على قيد الحياة مما يقسي قلبه، في الوقت نفسه، كان جمال مدفوعًا بالحب، أولاً لأخيه ثم لراكبهم الثالث لاتيكا، إيمان جمال الذي لا ينتهي بهذا الحب يثبت انتصاره على قلب سليم القاسي، الذي يظهر في النهاية حبه الحقيقي لأخيه من خلال التضحية بكل شيء من أجل أن يكون جمال سعيدًا.

فيلم إنكانتو Encanto

تدور أحداث هذه القصة حول عائلة مكونة من جيلين من الأشقاء الذين يتعاملون مع قضايا متعلقة بالانفصال في ظل توقعات الأسرة وضغوط التعايش معها، هذا فيلم عائلي ممتع لجميع الأعمار، ميرابل وبرونو هما الأشقاء المنبوذون ويتعاونون لإنقاذ أسرهم، تحتاج ميرابل إلى العناق والتعامل مع أختها إيزابيلا التي أجبرت على أن تكون صورة جميلة طوال حياتها، تكرهها ميرابل بدافع الغيرة وتكمن مصالحتهما في إدراك أن إيزابيلا تكافح بنفس القدر تحت توقع أن تكون مثالية على الرغم من أنها لا تريد أن تكون كذلك.

فيلم عازف الكمان على السطح Fiddler on the Roof

يتناول هذا الفيلم الموسيقي لعام 1971 ثلاث شقيقات على شفا البلوغ في مجتمع يهودي تقليدي في الإمبراطورية الروسية، بالنسبة لهن، هذا يعني الزواج وكيف تقرر كل منهن المضي قدمًا بتقاليد مجتمعهن وقيمه بدلاً من تركه يعيقهن، تتفهم جميع هؤلاء الأخوات شوق بعضهن البعض وإثارة الحب وكل منهن تصنع طريقًا للآخر لمتابعة أحلامهن.

قررت الشقيقات الثلاث تغيير مصيرهن كبنات لبان فقير، واحدة تلو الأخرى، يرفضن العادات في الزيجات المرتبة بحثًا عن شركاء رومانسيين يتوافقون مع قيمهن الشخصية أكثر من عادات المجتمع، نرى الأخوات يشجعن بعضهن البعض.

ديد رينغرز Dead Ringers

استنادًا إلى قصة طبيبين حقيقيين، سيريل وستيوارت ماركوس، يلعب جيريمي آيرونز دور البطولة في دور التوأم المتماثل بيفرلي وإليوت، ما يبدأ بحيل شريرة مثل مشاركة النساء ينتهي بالرعب والمأساة حيث يخرج نزولهن المدمر للذات إلى إدمان المخدرات الخارج عن السيطرة، تسحب هاتان الشخصيتين بعضهما البعض حتى لا يتمكن أي منهما من الهروب، يوضح المخرج ديفيد كروننبرغ، ما يفعلونه بأنفسهما من خلال الإدمان من خلال ما يفعلونه مع بعضهما البعض.

فيلم أونورد Onward

Onward هو مغامرة رسوم متحركة، تحكي عن شقيقين مرتبطين بوفاة والدهما من خلال السحر، يشرعان في مهمة لإكمال التعويذة وإحضار والدهم، الذي توفي قبل أن يتمكن إيان من التعرف عليه، بنهاية رحلتهما، يدرك إيان أنه لا يحتاج حتى إلى مقابلة والده، إنه يعرف الآن ذلك لأن شقيقه قد وقف من أجله كثيرًا لدرجة أنه لا يوجد شيء في أحلامه لوالده لم يفعله Barley بالفعل من أجله.

فيلم ماذا حدث لطفلة جين Whatever Happened to Baby Jane

تدور أحداث هذا الفيلم الرائع حول العلاقة السامة بين شخصين متقدمين في السن في فيلم يثير الاستياء والغيرة، بالطريقة التي تتعامل بها الأخوات مع بعضهن البعض، يقال إن هذا الفيلم الأيقوني قد أطلق نوعًا فرعيًا كاملًا من الرعب يُدعى Psycho biddy أو hagsploitation.

فيلم ملكة الثلج Frozen

فاز فيلم ملكة الثلج Frozen بالعديد من الجوائز بموضوعاته النسوية القوية ويتعارض مع اتجاه بعض رموز ديزني السابقة مثل الحب من النظرة الأولى وضرورة وجود دور رومانسي، في Frozen، فعل الحب الحقيقي ليس من أمير وسيم ولكن من حب الأخوات لبعضهن البعض، آنا وإلسا أميرات في أرض Arendelle، على الرغم من أنهم كانوا في يوم من الأيام يحببن بعضهن البعض، إلا أن قمع والدهم لإلسا يدق إسفينًا بين علاقتهما، ينتج عن ذلك عزل إلسا لنفسها عن آنا وفي النهاية عن البلد بأكمله.

ينبع الصراع في هذه القصة من محاولة جمعهما مرة أخرى وإعادة الأشياء إلى ما كانت عليه وهذا هو بالضبط ما يحققه حبهم لبعضهم البعض، اتضح أن الحب هو باب مفتوح.

فيلم اللون الأرجواني The Color Purple

فيلم اللون الأرجواني،‏ هو فيلم دراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1985، الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبرغ، يحكي عن شقيقتين ومصيرهما في حياة صعبة بعد وفاة والدتهما، لم يتبق لهم سوى الحب بين الأخوات والله لرعايتهن، تتعامل هذه القصة المفجعة لهؤلاء النساء الأميركيات من أصل أفريقي في الريف الجنوبي مع كل نوع من أنواع الإساءة والعثور على الحب لأنفسهن وبعضهن البعض.

تكبر سيلي وتبذل قصارى جهدها لحماية أختها الصغيرة الذكية والجميلة من الإساءة التي تعرضت، لكن هذا يتغير عندما يتم تزويج سيلي وتتوالى الأحداث، توضح لنا الأحداث كيفية القتال والبقاء والحفاظ على الإيمان حياً بغض النظر عن ظروفك الخارجية. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه