;

موعد انتهاء شهر رمضان.. عيد الفطر المبارك 2024 في هذا اليوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2024
موعد انتهاء شهر رمضان.. عيد الفطر المبارك 2024 في هذا اليوم

كشفت دار الإفتاء المصرية، عن موعد استطلاع هلال شهر شوال لعام 1445هـ، لتحديد موعد انتهاء شهر رمضان الكريم وبداية عيد الفطر المبارك 2024.

وأفادت "الإفتاء" أنها ستتحقق من الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال لعام 1445، يوم الاثنين الـ29 من رمضان، الموافق 8 أبريل 2024.

وأضافت أنها في حال تثبت لها رؤية الهلال، فإن اليوم الأول لعيد الفطر المبارك لعام 2024 سيكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024.

وتابعت أنه إذا لم تثبت رؤية الهلال في الموعد المشار إليه سلفاً، فإن شهر رمضان سيكتمل إلى 30 يومًا، وعليه سيكون اليوم الأول لعيد الفطر يوم الأربعاء الموافق لـ10 أبريل.

كم عدد أيام شهر رمضان 2024 فلكياً؟

وكان المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد أجاب قبل أيام عن تساؤل حول عدد أيام شهر رمضان 2024.

وأكد المعهد في تقرير صادر عنه أطلع عليه "رائج"، أن شهر رمضان لعام 1445 هجرياً سيكتمل إلى 30 يوماً.

ووفقًا للحسابات الفلكية، توقع المعهد أن ينتهي الشهر الفضيل يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل، ليكون الأربعاء 10 أبريل هو اليوم الأول من شهر شوال، وبذلك يحتفل المسلمون بعيد الفطر المبارك.

  • اقرأ أيضاً

ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان؟.. خبير يجيب

وأشار إلى أن الحسابات الفلكية تُستخدم لتقدير بداية ونهاية الأشهر الهجرية، ولكن الرؤية الشرعية للهلال تظل هي الفيصل في تحديد الأيام الدقيقة للشهور القمرية.

موعد عيد الفطر المبارك 2024

وشدد المعهد على أن دار الإفتاء المصرية هي الجهة المخولة بإعلان الرأي النهائي حول عدد أيام شهر رمضان وموعد عيد الفطر، وذلك بناءً على ما يتم رصده من رؤية الهلال وفقاً للمعايير الشرعية.

  • اقرأ أيضاً

صلاة التراويح.. وقتها وفضلها وكيفية أدائها وعدد ركعاتها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه