;

الحارس المخضرم بوفون على رادار الدوري السعودي.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يوليو 2023
الحارس المخضرم بوفون على رادار الدوري السعودي.. ما القصة؟

كشفت تقارير إيطالية عن تحرك سعودي لمحاولة التعاقد مع الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، حارس مرمى نادي بارما الحالي، خلال الميركاتو الصيفي.

ووفقا لما نقله الصحفي الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو، فإن بعض أندية الدوري السعودي استفسرت، مؤخرًا، عن وضع بوفون مع بارما، لكن الحارس المخضرم، والذي يبلغ من العمر 45 عاما، لم يتخذ القرار النهائي حتى الآن.

ويضيف الصحفي "الموثوق" أن بوفون أمام 3 احتمالات لا رابع لها:

الأول: البقاء مع بارما الذي فشل الموسم الماضي في الصعود إلى الدرجة الأولى، وينتهي عقد بوفون مع بارما صيف 2024.

الثاني: اعتزال كرة القدم.

الثالث: الانتقال إلى الدوري السعودي بعد تلقيه عرضا من أحد أنديته.

ولعب أسطورة حراسة المرمى في يوفنتوس والمنتخب الإيطالي 19 مباراة الموسم الماضي مع بارما وتلقى 24 هدفا.

وبدأ بوفون مع بارما، قبل أن ينتقل في 2001 إلى يوفنتوس ويلعب في صفوفه 17 عاما، ثم رحل إلى باريس سان جيرمان موسما واحدا، ليعود بعده إلى "السيدة العجوز" مرة أخرى في 2019، ثم انضم في 2021 إلى بارما (فريق بداياته).

وخلال مسيرته الاحترافية، خاض بطل كأس العالم 2006 مع المنتخب الإيطالي 975 مباراة مع مختلف الأندية الأوروبية، وتلقت شباكه 825 هدفا، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في 429 مباراة.

وأقدمت بعض الأندية السعودية على عقد صفقات ضخمة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مع عدد من اللاعبين البارزين من الدوريات الأوروبية حتى الآن، على غرار الثنائي الفرنسي كريم بنزيما، ونجولو كانتي المنضمين إلى صفوف اتحاد جدة، والبرتغالي روبن نيفيز إلى صفوف الهلال وغيرهم.

أما الصفقة الأضخم حتى الآن، فكانت من نصيب نادي النصر، الذي جلب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوفه، نهاية العام الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه