;

السعودية.. الإعلان عن موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
السعودية.. الإعلان عن موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري

أُعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي، الثلاثاء، عن موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2022/ 2023.

ونشر الحساب الرسمي لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، عبر موقع "تويتر" تغريدة قال فيها: "25 أغسطس المقبل، بداية موسمنا الجديد 2022/ 2023

وكانت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين ولجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم عقدت، يوم الثلاثاء الماضي، ورشتي عمل، مع ممثلي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لبحث روزنامة الموسم الرياضي المقبل 2022/ 2023.

واستقر المجتمعون في لجنة المسابقات بالرابطة والاتحاد، على أن يكون انطلاق الموسم الجديد يوم 25 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن تنتهي منافسات الموسم الكروي الجاري (2021/ 2022) من دوري كأس المحترفين يوم 23 يونيو.

ويتقاسم كل من الهلال والاتحاد صدارة الدوري السعودي حاليا، بعد فوز الهلال على أبها، بهدفين دون رد، وتعثر الاتحاد أمام الطائي، حيث هزم بهدف نظيف.

والآن إليك أهم المعلومات عن الدوري السعودي..

بدأ الدوري السعودي لكرة القدم عام 1976، بالاشتراك مع 8 أندية، التي كانت تعد من المسابقات الكبرى على صعيد لعبة كرة القدم، إذ في هذا التوقيت نجح نادي الهلال من تحقيق اللقب والفوز، من بعدها زاد عدد الأندية في الدوري السعودي إلى 10 أندية.

سمح للأندية السعودية بالاحتراف مع لاعبي محترفين أجانب، حتى تمر كرة القدم السعودية بالعديد من الإنجازات والتغيرات، إذ تغير عدد الفرق إلى 12، كما تغير النظام الدوري بالكامل إلى مجموعتين، بحيث يلتقي بطل كل مجموعة في أجواء مليئة بالحماس ليزيد التشجيع.

في عام 1991 تم الاعتماد على بعض الأنظمة الجديدة والمختلفة في أندية الدوري السعودي، حيث تأهل أصحاب المراكز الأولى إلى المربع الذهبي.

مصطلحات مهمة بالدوري السعودي

الكلاسيكو السعوديُّ

كانتْ المنافسةُ بينَ الرياضِ وجدةَ انعكاسٌ على المنافسةِ الكرويةِ بينَ الناديينِ الكبيرينِ المنتسبينِ للمدينةِ؛ الهلال (الرياض) والاتحاد (جدة)، وكعادةِ الكلاسيكو تكونُ أهمَّ مبارياتِ الدوريِّ وذاتَ جماهيريةٍ كبيرةٍ

ديربي الرياضِ

وهو التنافسُ بينَ فريقينِ من نفسِ المدينةِ وهما الهلالُ والنصرُ.

التنافسُ بين الهلالِ والنصرِ عنيفٌ أكثرَ من التنافسِ مع الاتحاد، والحدّة بينَ الجماهيرِ عاليةٌ

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه