;

واتساب يطرح ميزات جديدة: مشاركة الشاشة والوضع الأفقي لمكالمات الفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أغسطس 2023
واتساب يطرح ميزات جديدة: مشاركة الشاشة والوضع الأفقي لمكالمات الفيديو

يطرح واتساب ميزة جديدة لمستخدميه، حيث تتيح لك منصة الرسائل الشهيرة، مشاركة شاشتك أثناء مكالمات الفيديو. بالإضافة إلى طرح ميزة الوضع الأفقي.

أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن هذه الميزة من خلال منشور على صفحاته الشخصية على فيسبوك وإنستغرام. حيث يأتي طرح هذه الميزات الجديدة، ضمن خطة ميتا للتنافس مع منصات مثل زووم ومايكروسوفت تيمز وقوقل مييت وسكايب.


 

كانت هذه الميزة متاحة لمختبري الإصدار التجريبي من أندرويد لبضعة أسابيع ولكنها ستتاح الآن بشكل تدريجي لجميع المستخدمين في كافة أنحاء العالم.

في الصورة التي شاركها زوكربيرغ، تبدو ميزة مشاركة الشاشة الجديدة مشابهة لتلك الموجودة في قوقل مييت وزووم. حيث تشغل الشاشة المشتركة معظم مساحة الشاشة، بينما يظهر المشاركون في مكالمة الفيديو في مربعات مستطيلة صغيرة على الجانب الأيمن من الشاشة. يمكنك مشاركة الشاشة بالضغط على أيقونة السهم التي تشير إلى خيار "مشاركة".

إلى جانب هذه الميزة، قدمت ميتا أيضًا الوضع الأفقي في مكالمات الفيديو بالإضافة إلى الوضع الرأسي. هذا يجعل مشاركة الشاشة أسهل لأنه يجعل النصوص والرسومات أكثر وضوحًا على الهواتف الذكية.

وقالت شركة ميتا أنها بدأت في طرح هذه الميزات على أجهزة أي أو إس وأندرويد وويندوز، لذلك إذا لم يكن لديك وصول فوري إلى هذه الميزات الجديدة، فستتوفر قريبًا، نظرًا لأن الشركة تطرحها على مراحل.

قدم واتساب أيضاً مؤخراً، ميزة مشاركة رسائل الفيديو القصيرة. ويمكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال النقر على أيقونة الميكروفون التي تُستخدم لإرسال الرسائل الصوتية. بنقرة واحدة، تتغير أيقونة الصوت إلى أيقونة كاميرا الفيديو وبالضغط عليها، يمكن للمستخدمين إرسال رسائل فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه