;

العرض لمرة واحدة ميزة واتساب الجديدة: صورك تدمر نفسها تلقائيًا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 أغسطس 2021
العرض لمرة واحدة ميزة واتساب الجديدة: صورك تدمر نفسها تلقائيًا

طرح واتساب WhatsApp ميزة العرض مرة واحدة View Once feature الخاصة به والتي تحذف الصورة أو الفيديو بمجرد أن يفتح المستلم الدردشة، في خطوة تريد المنصة بها التنافس بشكل أفضل مع تطبيق الرسائل المصورة Snapchat.

واتساب WhatsApp يطرح ميزة العرض لمرة واحدة

العرض لمرة واحدة ميزة واتساب الجديدة: صورك تدمر نفسها تلقائيًا

بهذه الميزة، عند إرسال صورة أو مقطع فيديو، يمكنك اختيار عرض هذا المحتوى مرة واحدة فقط بالنقر فوق الزر 1 على يمين الزر "إرسال"، بعد أن يفتح المستلم الصورة أو مقطع الفيديو، يتم حذف الملف تلقائيًا.

بمجرد مشاهدة محتوى الوسائط من قِبَل المتلقي، ستظهر الرسالة على أنها مفتوحة ويرى المستلم أن هذه صورة مخفية، لكن هذه الميزة لن تحميك من أن يلتقط المستقبل لقطة للشاشة أو سكرين شوت، لأنك لن تعرفإن فعل ذلك، لذا يجب عليك استخدامها مع الأشخاص الذين تثق بهمأنهم لن يفعلوا ذلك.

في يونيو من العام الحالي، أكد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg لشركة فيسبوك Facebook  أن الميزة قادمة، هذا على الرغم من عدم وجود تفاصيل حول موعد إطلاقها.

كمثال على كيفية استخدام الميزة، تستخدم المنصة مثال إرسال صورة لمعلومات الحساسة، مثل كلمة مرور شبكة لاسلكية أو مشاركة صورة لبعض الملابس التي جربتها.

نمت شعبية سناب شات Snapchat، المعروف بميزة القصص Stories التي تتيح للمستخدمين نشر التحديثات التي تختفي بعد 24 ساعة، كما أضافت الشركة أيضًا ميزات جديدة إلى تطبيق المراسلة الخاص بها لجذب المزيد من المستخدمين.

يقول فيسبوك أن الميزة الجديدة هي خطوة تم اتخاذها لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في خصوصيتهم وقالت: "قد يرغب المستخدمون في بعض الأحيان في مشاركة محتوى حساس لا ينبغي تسجيله بشكل دائم" وباستخدام طريقة العرض لمرة واحدة، يمكنهم التأكد من اختفاء المحتوى بمجرد فتحه.

كيفية استخدام ميزة العرض لمرة واحدة من واتساب

يمكنك اتباع الخطوات التالية للاستفادة من ميزة العرض لمرة واحدة:

  1. الدخول إلى متجر جوجل بلاي أو آبل ستور.
  2. تنزيل الإصدار الجديد التجريبي من واتساب.
  3. الدخول إلي مجموعة الإتصال أو الشخص الذي تريد إرسال صور أو فيديو له.
  4. اختار الصورة من معرض الصور على تليفونك.
  5. انقر على الأيقونة التي تعرض رقم "1" في مربع النص.
  6. لن يتمكن الشخص من معاينة الصورة أو الفيديو المرسل سوي مرة واحدة فقط، ثم يختفي. [1]