;

قفل الدردشة: أهم 5 معلومات عن ميزة واتساب الجديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
قفل الدردشة: أهم 5 معلومات عن ميزة واتساب الجديدة

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ميتا، يوم الاثنين عن ميزة جديدة على واتساب تسمى "قفل الدردشة" لجعل محادثات المستخدمين الأكثر حميمية وسرية أكثر خصوصية ومحمية من تلصص الغير. في هذا المقال نستعرض أهم 5 معلومات عن ميزة واتساب الجديدة.

أهم 5 معلومات عن ميزة واتساب الجديدة

  1. تتيح لك هذه الميزة الجديدة من واتساب حماية محادثاتك الأكثر حميمية بكلمة مرور وتأمينها في مجلد منفصل. عندما يقوم شخص ما بإرسال رسالة إليك وتم قفل هذه الدردشة، فسيتم أيضًا إخفاء اسم المرسل ومحتوى الرسالة. ذلك وفقًا لشركة ميتا.
  2. عندما تكون محادثة واتساب "مقفلة"، يتم إخراج سلسلة المحادثة هذه من صندوق الوارد الخاص للمستخدم ووضعها خلف مجلد خاص بها. كما أنه يخفي تلقائيًا محتويات تلك الدردشة في الإشعارات أيضًا.
  3. يمكن للمستخدم قفل الدردشة عن طريق النقر على اسم شخص أو مجموعة واختيار خيار القفل. ستكون الميزة متاحة للمستخدمين مع تحديث التطبيق الجديد، على كل من أجهزة أندرويد وآي أو إس.
  4. للوصول إلى محادثة مقفلة، يمكن لأي شخص استخدام كلمة مرور أجهزته فقط، أو بدلاً من ذلك، المصادقة البيومترية مثل بصمة الإصبع. ووفقًا لشركة ميتا، ستكون القدرة على قفل الدردشة مفيدة بشكل كبير للمستخدمين الذين يشاركون هواتفهم مع أفراد الأسرة من وقت لآخر.
  5. في الأشهر المقبلة، ستتم إضافة المزيد من الخيارات إلى قفل الدردشة Chat Lock، بما في ذلك أقفال الأجهزة المصاحبة، بالإضافة إلى كلمات مرور مخصصة للمحادثات، بحيث يمكن لأي شخص استخدام كلمة مرور مختلفة عن تلك الخاصة بهاتفه لفتح المحادثة المغلقة.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه