;

ميزة أمان من واتساب على نظام iOS.. كيفية ضبطها خطوة بخطوة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
ميزة أمان من واتساب على نظام iOS.. كيفية ضبطها خطوة بخطوة!

يقدم تطبيق المراسلة الشهير واتساب، ميزة أمان جديدة سيستفيد منها مستخدمو نظام "iOS آي أو إس"، تعرف على التفاصيل وكيفية استخدامها خطوة بخطوة في هذا المقال!

أعلنت واتساب يوم الأربعاء أنها ستطرح دعم مفتاح المرور لمستخدمي آيفون في أحدث إصدار من تطبيقها. وبدأت المنصة العمل على هذه الميزة لأول مرة في يناير 2024، حيث ظهرت قائمة متعلقة بمفتاح المرور لمستخدمي الإصدار التجريبي.

وبعد حوالي ثلاثة أشهر، يتم الآن طرحها لمستخدمي آي أو إس على مستوى العالم. والجدير بالذكر أن نفس الميزة موجودة بالفعل في تطبيق واتساب، لنظام آندرويد.

وفي منشور على منصة إكس، أعلن واتساب أن المستخدمين سيتمكنون الآن من تسجيل الدخول إلى حساباتهم باستخدام بصمة الوجه والإصبع ورمز المرور. وبينما لم تذكر الشركة إصدارات آي أو إس المدعومة، فقد وجد تقرير سابق أن الميزة مدعومة على نظام التشغيل آي أو إس 17 والإصدارات الأحدث. وهذا يعني أن المستخدمين الذين لديهم طراز iPhone XR أو الأحدث سيتمكنون من إعداد مفتاح مرور لحساباتهم.

أهمية مفتاح المرور على واتساب

مفتاح المرور هو طريقة بديلة لمصادقة تسجيل الدخول توفر أمانًا أفضل مقارنة بالطرق التقليدية مثل رموز الرسائل القصيرة. تم تصميم هذه التقنية بواسطة FIDO Alliance وبدعم من عمالقة التكنولوجيا مثل آبل وقوقل ومايكروسوفت، وتستخدم تشفير المفتاح العام.

من خلال ذلك، يتم إنشاء مجموعتين من المفاتيح، يتم تخزين إحداهما على سحابة النظام الأساسي بينما تبقى الأخرى مع المستخدم. بالنسبة لمستخدمي آي أو إس، من المحتمل أن يتم تخزين مفتاح المستخدم على نظام Keychain من أبل، والذي يمكن تشغيله باستخدام Face ID أو Touch ID. وتتم مصادقة الحساب عندما يتطابق كلا المفتاحين. يعتبر هذا النظام أكثر فعالية ضد التصيد الاحتيالي وعمليات الاحتيال المشابهة.

كيفية إعداد مفتاح مرور واتساب على آي أو إس

يعد إعداد مفتاح مرور لتطبيق واتساب على نظام التشغيل آي أو إس، أمرًا بسيطًا إلى حد كبير. حيث يحتاج المستخدمون أولاً إلى التأكد من أنهم يقومون بتشغيل أحدث إصدار من التطبيق. إذا لم يكن الأمر كذلك، قم أولاً بتحديث التطبيق. بعد ذلك، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب.
  2. اضغط على علامة التبويب "الإعدادات" في أسفل يمين الشاشة.
  3. اذهب إلى الحساب.
  4. اضغط على مفاتيح المرور. إنه الخيار الرابع من الأعلى.
  5. في الشاشة التالية، انقر على زر إنشاء مفتاح المرور في الأسفل.
  6. سيُطلب منك الاستمرار باستخدام Face ID أو Touch ID. اضغط على متابعة.
  7. بعد اتباع الخطوات السابقة، سيكون مفتاح المرور الخاص بك نشط الآن.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه