;

واتساب يعمل على مجموعة من الميزات الجديدة.. تعرف عليها الآن!

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أكتوبر 2023
واتساب يعمل على مجموعة من الميزات الجديدة.. تعرف عليها الآن!

بدأ تطبيق واتساب في اختبار ميزة ستسمح للمستخدمين بتثبيت الدردشات وأخرى تعمل على حماية عنوان IP في المكالمات بالإضافة إلى ميزات أخرى، تعرف عليها في هذا المقال.

ميزة تثبيت رسالة في أعلى الدردشة الجماعية

يمكن للمستخدمين الموجودين على أحدث إصدار تجريبي تثبيت رسالة في أعلى الدردشة الجماعية لمدة تصل إلى 30 يومًا. تم رصد هذه الميزة بواسطة متتبع الميزات WABetaInfo وهي متاحة حاليًا لعدد قليل من المختبرين الذين قاموا بالتحديث إلى أحدث إصدار تجريبي من التطبيق.

سيسمح الضغط لفترة طويلة على الرسالة للمستخدمين بتحديد خيار Pin جديد من شأنه أن يبقي الرسالة في أعلى نافذة الدردشة ويمكن الوصول إليها بسهولة حتى عند إرسال واستلام رسائل أخرى.

أثناء تثبيت رسالة في أعلى نافذة الدردشة، سيرى المستخدمون خيارًا لتحديد المدة التي سيستمر فيها التثبيت (24 ساعة، أو 7 أيام، أو 30 يومًا).

ويمكن أيضاً للمستخدمين إلغاء تثبيت رسالة من أعلى قائمة الدردشة في أي وقت بعد تثبيتها. وفي الوقت نفسه.

ميزة لحماية خصوصية المستخدم في مكالمات واتساب

مثل العديد من التطبيقات الأخرى التي تدعم المكالمات الصوتية والمرئية، قد ينتهي الأمر بالكشف عن عنوان IP الخاص بك عند إجراء مكالمة مع مستخدم آخر. ومن أجل معالجة هذه المشكلة، يعمل واتساب على إضافة ميزة جديدة تسمى حماية عنوان IP في المكالمات، كما رصدتها WABetaInfo على الإصدار التجريبي من واتساب.

عند تمكينها، ستقوم هذه الميزة بنقل مكالماتك عبر خادم الشركة. ومع ذلك، يحتوي الإعداد أيضًا على رسالة لإعلام المستخدمين بأن تمكين الميزة قد يؤدي إلى انخفاض جودة المكالمات الصوتية قليلاً.

ميزة للتواصل مع الغرباء دون تبادل أرقام الهواتف

كما يعمل تطبيق واتساب على تطوير ميزة تسمح للمستخدمين باختيار اسم مستخدم يمكنهم مشاركته مع مستخدمي واتساب الآخرين، مما قد يسمح لهم بالتواصل مع الغرباء دون مشاركة أرقام هواتفهم.

سيكون اختيار اسم المستخدم أمرًا اختياريًا، وسيتم قبول الحروف الهجائية والأرقام وبعض الأحرف الخاصة، وستكون أسماء المستخدمين هذه فريدة، ويبدو أن واتساب سيوفر خيار تغيير اسم المستخدم بمجرد تحديده. ومع ذلك، لا توجد أي معلومات من واتساب حول متى ستشق هذه الميزات الجديدة طريقها إلى الإصدار الثابت من التطبيق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه