;

ميزات مهمة.. واتساب يحصن مستخدميه من قطع الإنترنت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023
ميزات مهمة.. واتساب يحصن مستخدميه من قطع الإنترنت

أطلقت شركة "ميتا" المالكة لمنصة "فيسبوك" ميزة جديدة لدعم مستخدمي تطبيق "واتساب"  في محاولة لتوفير اتصال مستمر إذا تم حظر خدماتها أو تعطيلها.

وقالت الشركة إنها "وضعت السلطة في أيدي الناس" في حالة إغلاق الإنترنت، حيث يتيح التطبيق تنفيذ خدمة الوكيل بإمكانية الاتصال بواتساب من خلال الخوادم التي أنشأها المتطوعون والمنظمات في جميع أنحاء العالم.

وفضلا عن ذلك، يشجع "واتساب" مستخدميه على المساعدة في إنشاء خوادم "بروكسي" في المناطق التي تواجه تدقيقًا وحظرًا على الإنترنت.

وأكدت الشركة أنها تواصل حماية الاتصالات من خلال التشفير من طرف إلى طرف بما يضمن بقاءها آمنة وغير مرئية لأي شخص بينهما.

ووضعت الشركة رابطا يمكن من خلاله الاطلاع على مزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على الخدمة الجديدة.

استعادة الرسائل المحذوفة

وفي ديسمبر الماضي، أطلق "واتساب" ميزة تُمَكّن المستخدمين من استعادة الرسائل المحذوفة من جانبه في غضون خمس ثوان.

وقبل الميزة الجديدة، كان هناك خياران متاحان فقط أمام المستخدم لحذف الرسائل على "واتساب": الأول "الحذف من أجلي"، والذي يخفي الرسالة عن المستخدم، ولكنه يبقيها مرئية للجميع، والثاني هو "الحذف للجميع".

وإذا اختار المستخدم "الحذف من أجلي"، عن طريق الخطأ، بدلًا من "الحذف للجميع"؛ فإنه يفقد سيطرته بالكامل على الرسالة، دون أن يكون أمامه أي خيار لإصلاح هذا الخطأ، وهو ما كان مزعجًا في حال رَغِبَ في حذف شيء حساس من دردشة جماعية على سبيل المثال.

لكن من الآن فصاعدًا -وفق "سكاي نيوز عربية"- إذا حذفتَ رسالة لنفسك فقط، عن طريق الخطأ، بدلًا من الدردشة بأكملها؛ فلديك خيار جديد لإصلاح خطئك، وهو "حذف عن طريق الخطأ"، والذي يعيد الرسالة في حال لم يمر على حذفها أكثر من خمس ثوان، وهي مدة قد لا تكون طويلة؛ لكنها كافية لإصلاح خطأ كهذا، فبمجرد استعادة الرسالة، يمكن للمستخدم إما اختيار تركها أو حذفها مرة أخرى "للجميع" هذه المرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه