;

"واتساب" يطلق ميزة مشاركة حالات مستخدميه تلقائيا على "إنستغرام"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
"واتساب" يطلق ميزة مشاركة حالات مستخدميه تلقائيا على "إنستغرام"

أعلن تطبيق المراسلة الفورية "واتساب"، عن إطلاق ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين إمكانية نشر تحديث الحالة عبر تطبيق "إنستغرام".

وبهذه الميزة أصبح بإمكان مستخدمي "واتساب" نشر حالتهم على تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخداماً في العالم و"إنستغرام"، بضغطة واحدة، دون الحاجة لنشر الحالة في كل من التطبيقين على حدة.

وتُعزز الميزة الجديدة، قدرة المستخدمين على نشر تحديثات الحالة عبر تلك المنصات في وقت واحد، ما يوفر الوقت والجهد خصوصاً على أصحاب الحسابات التجارية وحسابات المشاهير.

وأوضح "واتساب" أن هذه الميزة متوفرة حالياً بشكل تجريبي في أحدث إصدار للتطبيق على الهواتف التي تعمل بالأندرويد، تمهيداً لطرحها بباقي الإصدارات والهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل أخرى. 

واعتبر خبراء تقنيون، أن طرح واتساب لهذه الميزة، هي محاولة جديدة من شركة "ميتا- بلاتفورمز" المالكة للتطبيقين بربط تطبيقاتها ببعضها، وذلك بعد إتاحة نفس الميزة عبر "فيسبوك".

يذكر  أن "واتساب" كان قد أعلن قبل أيام عن العمل على ميزة جديدة ستسمح بالبحث عن مستخدمين آخرين على التطبيق حسب اسم المستخدم الخاص بهم.

فقًا لمتتبع ميزات واتساب WABetaInfo، يعمل تطبيق المراسلة الشهير على تحسين ميزة تمكن مستخدمو واتساب من البحث عن أشخاص آخرين في التطبيق من خلال البحث باسم المستخدم الخاص بهم. على غرار ميزة البحث حسب اسم المستخدم على تلغرام، من المحتمل أن يتيح تحديث واتساب الجديد هذا للمستخدمين للتواصل مع الغرباء دون مشاركة أرقام هواتفهم.

ستجعل هذه الميزة الاتصالات أكثر خصوصية على واتساب حيث لن يحتاج المستخدمون بعد الآن إلى مشاركة أرقامهم لبدء محادثة جديدة على التطبيق. ويمكن للمستخدمين أيضًا اختيار إعداد اسم مستخدم فريد أو تغييره أو إزالته تمامًا.

سيتم طرح القدرة على البحث عن المستخدمين حسب اسم المستخدم كجزء من التحديث المستقبلي. ولا تتوفر تفاصيل أخرى حول الميزة أو ميعاد إصدارها حتى الآن.

في الشهر الماضي، جاء في بعض التقارير أن واتساب يعمل على أسماء مستخدمي القناة التي من شأنها أن تسمح لمشتركي القناة بإدخال اسم المستخدم لفتح قناة.

يعمل واتساب أيضاً على ميزات تعزز الخصوصية في تطبيق المراسلة الأشهر. وفي الآونة الأخيرة، طرح ميزة الرمز السري الجديدة للمحادثات المقفلة، مما يسمح للمستخدمين بإخفاء محادثاتهم الحساسة. تعمل الدردشات المقفلة بالفعل على حماية المحادثات المحددة باستخدام رقم التعريف الشخصي أو رمز المرور الخاص بالجهاز، أو عن طريق مسح وجه المستخدم أو بصمة إصبعه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه