;

ميزة الرموز التعبيرية المتحركة في واتساب قيد التطوير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
ميزة الرموز التعبيرية المتحركة في واتساب قيد التطوير

تعمل واتساب، منصة المراسلة الفورية المملوكة لشركة ميتا، على ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال رموز تعبيرية متحركة. تم رصد الميزة قيد التطوير على أحدث إصدار تجريبي.

الرموز التعبيرية المتحركة مدعومة بالفعل حاليًا في خدمات المراسلة مثل تليجرام وسلاك وتقدم تجربة محادثة أكثر ثراءً على هذه الأنظمة الأساسية. يعمل واتساب أيضًا على إضافة نفس الميزة إلى التحديث المستقبلي لواتساب بيتا لنظامي iOS وAndroid، وفقًا لمتتبع الميزات. يسمح التطبيق حاليًا للمستخدمين بإرسال رموز إيموجي قياسية وثابتة جنبًا إلى جنب مع الملصقات وصور GIF.

وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo، متعقب ميزات واتساب، تعمل الخدمة على إضافة دعم للرموز التعبيرية المتحركة الجديدة. يقال إنها تم إنشاؤها باستخدام الرسوم المتحركة من مكتبة Lottie. بمجرد توفرها، سيتم إرسال الرموز التعبيرية المتحركة الجديدة افتراضيًا. بالإضافة إلى ذلك، هذه الرسوم المتحركة صغيرة الحجم ويمكن تغيير حجمها دون فقدان الجودة.

نظرًا لأن الميزة لا تزال قيد التطوير، لا توجد أي معلومات حول موعد إصدارها (أو ما إذا كان) سيتم إطلاقها في النهاية ولا يمكن للمستخدمين في القناة التجريبية تجربة هذه الرموز التعبيرية المتحركة حاليًا.

في الشهر الماضي، طرح واتساب 21 رمزًا تعبيريًا جديدًا إلى لوحة مفاتيح واتساب. يمكن للمستخدمين الوصول إلى الرموز التعبيرية عن طريق تنزيل واتساب بيتا لنظام Android 2.23.5.13 أو الإصدارات الأحدث من متجر قوقل بلاي.

وفي الوقت نفسه، أعلن واتساب مؤخرًا عن طرح ثلاث ميزات أمان جديدة لجميع المستخدمين، عبر أجهزة Android وiOS. يُزعم أن "حماية الحساب" و "التحقق من الجهاز" و "رموز الأمان التلقائية" تجعل التطبيق أكثر أمانًا للمستخدمين. في حين أن "التحقق من الجهاز" سيمنع المستخدمين من تثبيت البرامج الضارة، فإن "حماية الحساب" ستنبه المستخدمين عندما يحاولون ترحيل حساب من جهاز قديم إلى جهاز جديد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه