;

قفل الدردشات الفردية.. ميزة جديدة من واتساب توفر المزيد من الخصوصية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
قفل الدردشات الفردية.. ميزة جديدة من واتساب توفر المزيد من الخصوصية

يعمل واتساب على ميزة جديدة من شأنها أن تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في المحادثات الحساسة. قد يسمح تطبيق المراسلة الفورية المملوك لشركة ميتا قريبًا للمستخدمين بقفل محادثات محددة باستخدام بصمة إصبعهم أو رمز مرورهم.

ستسهل ميزة القفل على المستخدمين ضمان الخصوصية. حاليًا، يمكن قفل التطبيق بالكامل على الهاتف الذكي باستخدام معرف الوجه أو بصمة الإصبع أو رمز المرور.

وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo، برنامج تعقب ميزات واتساب، تعمل منصة المراسلة الفورية على تطوير ميزة جديدة تتيح للمستخدمين قفل الدردشات الفردية باستخدام بصمات أصابعهم أو رمز المرور الخاص بهم. يقال إن واتساب يطرح الميزة عبر Google Play Beta Program، مع الإصدار التجريبي v2.23.8.2 لنظام أندرويد. وهو غير مرئي لمختبري الإصدار التجريبي حتى الآن.

بمجرد إطلاقها، ستتيح هذه الميزة للمستخدمين قفل وإخفاء محادثاتهم الخاصة عن الآخرين. بدلاً من قفل التطبيق بالكامل، يمكن للمستخدمين قفل محادثات معينة للحفاظ على المحادثات الحساسة في مأمن من أعين المتطفلين. أيضًا، لن يتم حفظ ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو المرسلة في الدردشة المقفلة في الجهاز تلقائيًا.

بمجرد قفل الدردشة، لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام بصمة المستخدم أو رمز المرور. في حالة محاولة شخص ما فتح هذه الدردشات المقفلة على واتساب وفشل المصادقة، فسيُطلب منهم مسح الدردشة لفتحها.

يقال إن واتساب يعمل على هذه الميزة ومن المحتمل أن تكون متاحة في التحديث المستقبلي. قد يتم تحديثها أيضًا قبل الإصدار النهائي. 

في الآونة الأخيرة، عمل واتساب أيضاً، على ميزة تحرير النص لمختبرين تجريبيين، ستساعد المستخدمين على تحرير الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF باستخدام الأدوات الجديدة المتوفرة مع الميزة الجديدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه