;

تضمن التسوق الإلكتروني بطريقة فريدة.. تويتر يطرح ميزة جديدة لمستخدميه

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
تضمن التسوق الإلكتروني بطريقة فريدة.. تويتر يطرح ميزة جديدة لمستخدميه

طرح موقع "تويتر" ميزة جديدة لبعض مستخدميه، على سبيل التجربة، تمهيداً لإتاحتها بشكل رسمي لكافة المستخدمين في الولايات المتحدة قريباً.

وتكمن الميزة الجديدة التي طرحها "تويتر" بشكل تجريبي باسم "دروب"، في تمكين مستخدمي الموقع، من التسوق بسهولة والاختيار بين منتجات أشهر العلامات التجارية قبل طرحها في الأسواق.

وستتمكن الشركات التي تستخدم هذه الميزة من التغريد بروابط عن إطلاق المنتجات الجديدة ويمكن للمستخدمين التسجيل للحصول على إشعارات لتذكيرهم قبل الإطلاق.

وستتوفر الميزة في الولايات المتحدة فقط للذين يستخدمون تويتر بالإنجليزية، وتعد شركات ديور، وهوم ديبوت، و فوسيل كولابس، من العلامات التجارية الأولى التي حصلت على هذه الميزة، وفق موقع "إن غادجيت".

ويأتي طرح "تويتر" لميزة "دروب" بعد أقل من نحو شهر على إتاحة ميزة "الدوائر المقربة"، والتي بدأ تجريبها في عدة دول منذ مطلع مايو المنقضي.

وتكمن ميزة "الدوائر المقربة" في انتقاء مستخدمي الموقع لمجموعة من الأشخاص لقراءة تغريدات محددة دون غيرهم من متابعيهم.

وتعد الميزة الجديدة التي أطلقها "تويتر" بمسمى "دوائر"، قريبة إلى حدٍ كبير من ميزة "Close Friends" (الأصدقاء المقربين) والمعروفة في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

كيف تعمل ميزة "الأصدقاء المقربين" في "تويتر"؟

عند اعتماد ميزة "دوائر" بشكل نهائي، ستظهر قائمة منسدلة عند البدء في كتابة تغريدة جديدة، والتي تحمل خيار مشاركتها لـ"الجميع" أو لـ"دائرة"، وذلك من أجل تحديد مشاهدتها على جمهور محدد.

وسيسمح "تويتر" بإضافة ما يصل إلى 150 مستخدما إلى الدائرة، سواء كانوا متابعين أم لا.

وسيرى المستخدمون في الدائرة المندرجين بها ملاحظة نصها هو: "يمكن فقط للأشخاص الموجودين في دائرة "تويتر" الخاصة بفلان مشاهدة هذه التغريدة".

ويشبه التغريد على "دائرة" مثل امتلاك حساب خاص، فهي تقوم بخصخصة تغريدات معينة، بدلا من تقييد الوصول إلى الملف الشخصي بالكامل.

في حين لن يتمكن الأشخاص في الدائرة من إعادة تغريد أي شيء يتم تنشره عليها، لكن لا يزال بإمكانهم التقاط لقطة شاشة ثابتة (سكرين شوت)، وكذلك تنزيل التغريدات المعروضة لهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه