;

بحد أقصى 2500 كلمة.. "تويتر" يطرح ميزة "المنشورات الطويلة" رسميا

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2022
بحد أقصى 2500 كلمة.. "تويتر" يطرح ميزة "المنشورات الطويلة" رسميا

أعلن موقع "تويتر"، أمس الأربعاء، طرح ميزة جديدة لبعض مستخدميه على سبيل التجربة، تمهيداً لإتاحتها بشكل رسمي لكافة المستخدمين قريباً.

وتكمن الميزة الجديدة التي طرحها "تويتر" بشكل تجريبي باسم "Note - ملاحظات"، في تمكين مستخدمي الموقع، من كتابة منشورات طويلة تصل عدد كلماتها إلى 2500 كلمة.

والمنصة التي تقوم سمعتها إلى الآن على الإيجاز الشديد، كانت لسنوات تحدد سقف التغريدة بـ 140 حرفاً، قبل أن يرتفع إلى 280 حرفاً في عام 2017، كما أن الفيديو لغالبية المستخدمين محدود بسقف دقيقتين و20 ثانية. 

وتختبر تويتر حالياً مع عدد محدود من الكتاب وفي العديد من الدول حول العالم للقراء خاصية "الملاحظات".

وتظهر الخاصية الجديدة وجود كلمة هي (write)، أي "أكتب" باللغة العربية في القائمة الموجودة على يسار الصفحة، وبعد النقر على هذه الكلمة تظهر صفحة بيضاء، يمكن للمستخدم أن يكتب عليها ما يدور في ذهنه، وبوسعه إضافة وسائط متعددة إليها مثل الصور وتعديل شكلها.

والمقال يمكن أن يصل طوله إلى 2500 كلمة وعنوانه حتى 100 حرف، مع إمكانية إضافة روابط وتنسيق النصوص وإضافة صور وتغريدات ضمن المقالات أو الملاحظات في تويتر، ثم نشر الملاحظات في تغريدة بحيث تظهر كبطاقة تتضمن عنوان المقال أو الملاحظة ورابطها والصور الرئيسية، وما على المستخدم إلا النقر على رابط الملاحظة في أي تغريدة للقراءة مباشرة من خلال تويتر. 

وقالت "تويتر" إن كل مقال ينشره المستخدم من خلال ميزة "الملاحظاتا لجديدة يحصل على رابط خاص قابل للمشاركة سواء ضمن تغريدة أو رسالة مباشرة، أو حتى خارجياً مع الجميع عبر تطبيقات التواصل والتراسل المختلفة.

وأضافت، أن المستخدم سيكون قادراً على تعديل الملاحظات أو المقالات بعد نشرها، مع ظهور تنويه للقاريء بأن الكاتب أجرى تعديلات على المقال بعد النشر.

وبحسب تويتر، فإن الخدمة الجديدة متاحة لمجموعة مختارة من المستخدمين في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وغانا، وبوسع الأشخاص في غالبية الدول قراءة هذه الملاحظات.

وتنطبق قواعد تويتر بشأن الإبلاغ عن انتهاكات شروط النشر على الملاحظات في تويتر، كما تنطبق على التغريدات، هذا بالإضافة لإمكانية حماية المستخدم الملاحظات التي ينشرها عبر تويتر إذا اختار أن يكون حسابه خاصا أو محميا من الإعدادات. 

وعن التخلي عن التغريدات بحد أقصى 280 حرف، قالت تويتر إنها لا تخطط لذلك مطلقاً، لكن ميزة الملاحظات توفر طريقة جديدة للكتاب للتعبير.

وكانت الفكرة من وراء المساحة المحدودة في تويتر هو رفع نسبة تفاعل الجمهور مع التغريدات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه