;

تصليح شاشة الهاتف المكسورة أو المحروقة بنفسك في المنزل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 13 نوفمبر 2022

كسر شاشة الهاتف تعتبر من أكثر الأمور المزعجة التي تواجه البعض، التي تحدث بدون إدراك سواء تعرضها للكسر أو الحرق، بسبب تساقط السوائل على الشاشة التي تؤثر عليها إلى حد بعيد.

يحاول البعض استخدام بعض الحيل المنزلية التي تساعد على تصليحها، دون الحاجة لدفع الكثير من المال لتصليحها، سنخبرك عن بعض الحيل التي يمكنك اتباعها في حالة تعرض شاشة الهاتف للكسر أو الحرق.

تصليح شاشة الهاتف 

هناك كثير من الحيل المنزلية التي يمكنك اتباعها في حالة تعرض شاشة الهاتف للكسر أو الحرق، في البداية عليك تحديد مدى خطورة الكسر سواء خارجي من داخلي، لمعرفة كيفية التدخل وإصلاحها بذاتك دون الحاجة لدفع الكثير من الأموال.

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، بعد الحيل التي يتابعها البعض لتصليح شاشات الهاتف، سنطلعك عليها في السطور التالية، لكن عليك الانتباه جيداً لاتباع الخطوات بطريقة صحيحة حتى لا ينتج عنها بعض المشكلات.

تصليح شاشة الهاتف المحروقة

في البداية عليك التأكد من غلق الهاتف بشكل كامل، لبضع ساعات حتى تتمكن من إصلاح التلف الذي حدث به، بعد مرور ساعتين على الأقل قم بفتح الهاتف مرة أخرى.

في حالة ملاحظة أن الشاشة أصبحت أفضل فهذا لا يدل على وجود حرق بداخلها، أما في حالة وجود تلف وعدم القدرة على الرؤية فهذا دليل على حرق الشاشة.

في حالة ملاحظة أن الرؤية أصبحت أكثر وضوحاً، في هذه الحالة عليك باختيار تطبيق Dector Oled x المتواجد على هواتف الأندرويد.

كما ستجد تطبيق Screen Burn Fixer على الأيفون، التي ستقوم من خلالها بإعادة تنظيم وحدات البكسل في الهاتف بعد تعرضها للتلف.

تصليح الشاشة المكسورة

هناك كثير من الحيل التي ظهرت على تطبيق تيك توك، من خلال بعض الفيديوهات المستخدمة من بعض، حيث أنها ثبتت فاعليتها بنسبة كبيرة، من ضمن الحيل المستخدمة لعلاج مشكلة كسر الهاتف اتبع الخطوات التالية:

تصليح الشاشة بالمعجون

تعتبر من أشهر الحيل المستخدمة لتصليح شاشة الهاتف، يمكنك وضع المعجون على المنطقة المكسورة في الشاشة، مع تدليكها جيداً في المعجون، ثم وضع الهاتف بداخل عبوة بلاستيكية مليئة بالأرز.

ينصح الخبراء بترك الهاتف بداخل الأرز لبضع دقائق، مع التقليب المستمر والاستمرار في رج الهاتف جيداً مع الأرز والمعجون.

بعد ذلك يتم إزالة المعجون من الشاشة، والتأكد من عدم وجود حبيبات الأرز وستلاحظ النتيجة.

الزيت النباتي

من ضمن الحيل المستخدمة في علاج تصليح شاشة الهاتف المكسورة، ثم بوضع قطرات من الزيت على المنطقة المتواجد بها الخدشة البسيطة على الشاشة، مع الاستمرار في التدليك المستمر وستلاحظ تغيرها.

تصليح شاشة الهاتف المكسورة أو المحروقة بنفسك في المنزل

تصليح سكرين الموبايل

في حالة وجود الخدوش المزعجة على سكرين الهاتف ولا ترغب في تغيريها، يمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على حل هذه المشكلة.

استخدام منظف الزجاج من خلال وضع القليل منه على الشاشة، مع التدليك المتواصل برفق بواسطة منديل أو قطنة، يعتبر من ضمن الحيل البسيطة التي يمكنك اتباعها في حالة وجود خدوش.

وضع القليل من معجون الأسنان أيضاً يعتبر من ضمن الحيل الفعالة، للقضاء على هذه المشكلة دون أن تترك بعض المضاعفات على الهاتف.

ضع القليل من المعجون مع التدليك المستمر، خاصة على المناطق المتواجد بها الخدوش، ثم بعد لك ستلاحظ اختفاءها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه