;

بشائر المنافسة مع ثريدز.. إطلاق قريب لمكالمات الصوت والفيديو في تويتر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023
بشائر المنافسة مع ثريدز.. إطلاق قريب لمكالمات الصوت والفيديو في تويتر

ترددت تقارير خلال الساعات الماضية عن اقتراب خاصية المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو على منصة "تويتر"، حيث قال متابعون إنه سيتم  تضمينها في التحديث المقبل للتطبيق.

وجاءت تلك الأنباء في خضم منافسة شرسة يواجهها "تويتر"، بعد ظهور منصة "ثريدز" التي أعلنت شركة "ميتا" عن إطلاقها قبل أيام قليلة، لتنجح في استقطاب أكثر من 30 مليون مشترك، وتدفع "تويتر" لبدء تحرك قضائي ضدها.

وأشار متابعون إلى أن الخاصية الجديدة في "تويتر"، ستكون موجودة في المحادثات الخاصة، حيث ستظهر أيقونتين، واحدة للمكالمة الصوتية والأخرى للفيديو.

ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل صورا، نقلا عن وسائل إعلام غربية، للخاصية القادمة في "تويتر".

يذكر أن "تويتر" أعلنت في 10 مايو الماضي عن إضافة خصائص جديدة على التطبيق من شأنها السماح للمستخدمين بإجراء مكالمات صوتية ومرئية، على غرار برامج أخرى متل مثل "تلقرام" و"واتساب".

وقال مالك المنصة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إن المكالمات الصوتية والمرئية ستكون متاحة للمشتركين في تويتر قريبا.

وأضاف أن "تويتر" ستبدأ بتشفير الرسائل الخاصة التي يتبادلها المستخدمون، للحفاظ على خصوصياتهم، في خطوة يتوقع ماسك منها أن تزيد من أعداد مستخدمي منصته.

وتابع ماسك، آنذاك: "سيكون بإمكانكم التحدث إلى أي شخص في أي مكان في العالم دون إعطائهم أرقام هواتفكم".

كما أعلن أن التحديث الأخير سيشمل قدرة المستخدمين على الرد على أي من الرسائل التي تصلهم، حتى لو كانت ضمن سلسلة (ثريد)، وإمكانية استخدام الرموز التعبيرية.

نزاع "تويتر" و "ميتا"

واندلع نزاع قانوني بين "تويتر" و "ميتا" بعد اتهام الأولى للثانية باستخدام أسرار المنصة.

وأرسل محامي إيلون ماسك، مالك "تويتر"، خطاباً يهدد فيه بمقاضاة مارك زوكربرج، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا".

واتهم الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" شركة "ميتا" بتوظيف العشرات من موظفي "تويتر" السابقين واستخدامهم لتطوير المنصة الجديدة "ثريدز".

وجاء في الرسالة أن بعض هؤلاء الموظفين لديهم العديد من الأسرار التجارية وغيرها من المعلومات السرية للغاية الخاصة بـ "تويتر"، وتم اتهامهم بأنهم احتفظوا بشكل غير قانوني بوثائق تويتر والأجهزة الإلكترونية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه