;

واتساب يستعد لإضافة ميزة أمان جديدة.. تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
واتساب يستعد لإضافة ميزة أمان جديدة.. تعرف عليها

كشفت تقارير إخبارية عديدة أن منصة التراسل الفوري المشفر "واتساب"، ستضيف خدمة "أمان إضافية" لحسابات المستخدمين، عن طريق التحقق باستخدام البريد الإلكتروني.

ويظهر تحديث نسخة "واتساب بيتا" عن إضافة المنصة إمكانية التحقق من حساباتهم، باستخدام رسائل البريد الإلكتروني الشخصية بهم.

وسيتم تطبيق هذا التحديث على عدد محدود من المستخدمين، قبل أن يجد طريقه إلى الإصدار العام من "واتساب".

ويتيح تطبيق "واتساب" حاليا للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم عن طريق إدخال رقم الهاتف وتلقي كلمة مرور لمرة واحدة (OTP)، ويكون هذا مفيدا عندما يسافر المستخدم وليس لديه خطة تجوال دولي للهاتف المحمول. ومع ذلك، سيظل المستخدمون بحاجة إلى تقديم رقم هاتف لبدء استخدام الخدمة.

وفي "واتساب بيتا" لنظام التشغيل iOS 2.23.23.77 و"واتساب بيتا" لنظام Android 2.23.24.10 (عبر ميزة تعقب الميزات WABetaInfo)، تسمح خدمة المراسلة التي يتم تشغيلها بواسطة Meta للمستخدمين بإدخال عنوان بريدهم الإلكتروني والتحقق منه، كطريقة بديلة لتسجيل الدخول إلى حسابهم الخاص. ويتم أيضا إعلام المستخدمين بأن بريدهم الإلكتروني سيظل خاصا ولن يظهر للمستخدمين الآخرين.

ولإضافة البريد الإلكتروني إلى حساب "واتساب" الخاص بالمستخدم، يمكن فتح قائمة إعدادات "واتساب" والنقر فوق حساب ، ثم عنوان البريد الإلكتروني.

وبعد إدخال عنوان البريد الإلكتروني، يتطلب التحقق من عنوان البريد الإلكتروني للتأكد من أنه ملك للمستخدم.

وكانت هناك تقارير مبكرة بخصوص التحقق من البريد الإلكتروني، مما يشير إلى أن فريق "واتساب" كان يعمل على نظام التحقق من البريد الإلكتروني منذ أغسطس، وتهدف طريقة التحقق الجديدة إلى تطبيق طبقة أخرى من الأمان على حسابات المستخدمين، ما سيجعل اختراق الحسابات أمراً أكثر صعوبة.

وعلى الرغم من أن عملية الطرح محدودة جداً في الوقت الحالي، إلا أنه يتوقع أن يصل نظام التحقق إلى جميع المستخدمين عاجلاً وليس آجلاً.

أما بالنسبة لطريقة التحقق نفسها، فهي تبدو وكأنها عملية مباشرة، ما عليك سوى كتابة بريدك الإلكتروني وانتظار التحقق في صندوق الوارد الخاص بك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه