;

WhatsApp يطرح ميزة المجتمعات الجديدة: مجموعات تضم حتى 1024 مستخدماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022
WhatsApp يطرح ميزة المجتمعات الجديدة: مجموعات تضم حتى 1024 مستخدماً

أعلنت شركة واتساب، اليوم، عن تحديث رئيسي لمساعدة مستخدميها على "التواصل في المجموعات التي تهمهم". ستتيح هذه الميزة للمستخدمين تكوين مجموعات متعددة معًا تحت سقف واحد والسماح لهم بتنظيم محادثات جماعية على النظام الأساسي مع "مستوى الخصوصية والأمان غير الموجود في أي مكان آخر"، على حد قول الشركة.

أعلن مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن طرح ميزة المجتمعات العالمية على واتساب يوم الخميس.

"اليوم نطلق ميزة المجتمعات على واتساب. إنه يجعل المجموعات أفضل من خلال تمكين المجموعات الفرعية وسلاسل المحادثات المتعددة وقنوات الإعلان والمزيد. نحن أيضًا نطرح استطلاعات الرأي ومكالمات الفيديو لـ 32 شخصًا أيضًا. كل ذلك مؤمن من خلال التشفير من طرف إلى طرف حتى تبقى رسائلك سرية".

ستتيح الميزة للمستخدمين الحصول على مجموعات منفصلة ضمن "مجتمع" واحد لتنظيم المحادثات الجماعية على خدمة المراسلة الفورية واتساب المملوكة لشركة ميتا.

"للبدء ، يمكن للمستخدمين النقر على علامة تبويب المجتمعات الجديدة في الجزء العلوي من محادثاتهم على أندرويد وفي الجزء السفلي على iOS. ومن هناك، سيتمكن المستخدمون من بدء منتدى جديد من البداية أو إضافة مجموعات موجودة. بمجرد الدخول إلى المجتمع الذي أنشأته، يمكن للمستخدمين التبديل بسهولة بين المجموعات المتاحة للحصول على المعلومات التي تحتاجها، عندما يحتاجون إليها ويمكن للمسؤولين إرسال تحديثات مهمة إلى كل فرد في المجتمع".

"مع المجتمعات، نهدف إلى رفع مستوى تواصل المؤسسات بمستوى من الخصوصية والأمان غير موجود في أي مكان آخر. تتطلب البدائل المتاحة اليوم الثقة في التطبيقات أو شركات البرامج بنسخة من رسائلهم - ونعتقد أنهم يستحقون وقال واتساب في بيان إن المستوى الأعلى من الأمان الذي يوفره التشفير التام.

أصدرت الشركة أيضًا ثلاث ميزات جديدة - استطلاعات الرأي داخل الدردشة ومكالمات فيديو لـ 32 شخصًا ومجموعات تضم ما يصل إلى 1024 مستخدمًا - لمستخدميها اليوم. وقالت الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها "تمامًا مثل تفاعلات الرموز التعبيرية ومشاركة الملفات الكبيرة، يمكن استخدام هذه الميزات في أي مجموعة ولكنها ستكون مفيدة بشكل خاص للمجتمعات".

وأضافت الشركة أنها تعمل مع أكثر من 50 منظمة في 15 دولة لبناء مجتمعات لتلبية احتياجاتهم، مضيفة أن التعليقات كانت مشجعة حتى الآن.

في الآونة الأخيرة، كان واتساب - الذي يضم قاعدة مستخدمين يبلغ عددهم ملياري مستخدم، غالبيتهم من الهند - معطلاً للمستخدمين في جميع أنحاء العالم لما يقرب من ساعة، مما يجعله أكبر انقطاع له على الإطلاق. في الهند، تأثر مستخدمو واتساب في دلهي ومومباي وبنغالورو وكلكتا بهذا الاضطراب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه