;

واتساب يطور ميزة إرسال الصور ومقاطع الفيديو ذاتية الحذف

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
واتساب يطور ميزة إرسال الصور ومقاطع الفيديو ذاتية الحذف

يعمل واتساب على تطوير إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى مستخدمين آخرين والتي يمكن فتحها مرة واحدة فقط، ثم تُحذف من تلقاء نفسها.

تعمل منصة إرسال الرسائل الشهيرة، على تعديل الواجهة مما سيجعل مشاركة هذه الرسائل أسهل من ذي قبل. وفقًا للتفاصيل التي تمت مشاركتها بواسطة WABetaInfo، وهو متتبع ميزات واتساب، سيسمح التطبيق للمستخدمين بمشاركة صورة أو مقطع فيديو بسرعة من ألبوم الكاميرا الخاص بهم ببضع نقرات.

ويعمل واتساب أيضًا على القدرة على إرسال أنواع أخرى من الرسائل كرسائل للعرض مرة واحدة.

بدلاً من النقر على أيقونة "1" في نافذة التسمية التوضيحية عند إرسال صورة أو مقطع فيديو على واتساب، يضيف الإصدار الأحدث من واتساب بيتا ميزة ستتيح للمستخدمين إرسال رسالة عرض مرة واحدة بسرعة، بالضغط مع الاستمرار على زر الإرسال، وبدلاً من إرسال الصورة أو الفيديو، سيرى المستخدمون قائمة منبثقة تحتوي على خيار إرسال كعرض مرة واحدة أعلى زر الإرسال.

الميزة، التي تم رصدها قيد التطوير ومن المتوقع أن يتم طرحها لمختبري النسخة التجريبية أولاً، قبل أن تقوم الشركة إتاحة التحديث إلى جميع المستخدمين. في الوقت الحالي، القدرة على إرسال الوسائط كرسائل للعرض مرة واحدة تعمل فقط مع الصور. لكن مقاطع الفيديو وصور GIF غير مدعومة حاليًا.

عندما يتم طرح الميزة لمختبري النسخة التجريبية، سيرى أولئك الذين قاموا بالتسجيل للحصول على التحديثات التجريبية مطالبة تظهر أعلى زر الإرسال في واتساب في معاينة إرسال الصورة/الفيديو. تظهر رسالة تفيد: اضغط مع الاستمرار لإرسالها كعرض مرة واحدة.

يدعي متتبع الميزات أن ميزة العرض مرة واحدة على واتساب، نفسها تم ضبطها للانتقال إلى التصميم الجديد، مما يعني أن الرمز "1" قد يختفي من قسم التسميات التوضيحية. وبحسب التقارير السابقة، تعمل الشركة على توسيع دعم رسائل العرض لمرة واحدة إلى (الملاحظات الصوتية) أيضاً في المستقبل.

وفقًا لتقرير حديث، بدأ تطبيق واتساب في اختبار ميزة تسمح للمستخدمين بإنشاء ملصقات باستخدام الذكاء الاصطناعي. كما تسمح المنصة أيضًا للمستخدمين بقفل محادثاتهم بكلمة مرور على واتساب ويب، وفقًا للتفاصيل التي شاركها متتبع الميزات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه