;

واتساب يعلن عن ميزات جديدة مذهلة.. إليك أشهر 3 مزايا سابقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022
واتساب يعلن عن ميزات جديدة مذهلة.. إليك أشهر 3 مزايا سابقة

أعلنت منصة التراسل المشفر "واتساب"، قبل ساعات، عن تحسينات مذهلة في تقنيات الرسائل الصوتية.

ويركز التحديث الجديد في "واتساب" - بحسب بيان على مدونتها - على تحسين خدمات الرسائل الصوتية دون إرسالها على الدردشة، مثل إيقاف التسجيل مؤقتًا واستئنافه من جديد قبل إرسال الرسالة.

ولفتت "واتساب" إلى أنها تركز حاليًا في تحسينات الرسائل الصوتية، بعدما رصدت أن هناك 7 مليارات رسالة صوتية يتم إرسالها يوميًّا عبر المنصة.

وتسمح التحديثات الجديدة بإيقاف التسجيل مؤقتًا، ثم استئنافه من جديد عندما تكون جاهزًا، بالإضافة إلى وظيفة معاينة مسودة التسجيل والاستماع له قبل إرساله إلى الشخص.

كما يوجد أيضًا ميزة جديدة على رسائل "واتساب"، وهي إمكانية إيقاف تشغيل التسجيل الصوتية عند حد معين، ثم العودة له مباشرة دون الحاجة لتشغيله من البداية.

ووفرت "واتساب" أيضًا ميزة أخرى وهي إمكانية التشغيل السريع للرسائل الصوتية المعاد توجيهها بسرعات من 1.5 مرة إلى 2 مرة.

وستوفر "واتساب" أيضًا ميزة جديدة كانت متوفرة للاختبار منذ فترة على نظام تشغيل "أندرويد"، وهي التمثيل المرئي للرسالة الصوتية، للمساعدة في متابعة التسجيل.

ومن المتوقع وصول تلك التحديثات إلى كافة مستخدمي "واتساب" بصورة تدريجية خلال الأسابيع المقبلة.

إليك أبرز 3 مزايا أخرى في "واتساب"، أجمع المستخدمون على أهميتها:

1- جعل رسائل "واتساب" تختفي:

يتيح لك "واتساب" إرسال رسائل تختفي تدمر نفسها بعد أسبوع، فهو يشبه إلى حد ما رسائل "سناب شات"، مما يعزز خصوصيتك عن طريق التخلص من الرسائل التي يحتمل أن تكون حساسة.

عند تمكين اختفاء الرسائل، فإنها تختفي بعد سبعة أيام - على الرغم من أن الرسائل المرسلة قبل تغيير الإعدادات لن تتأثر.

ولتفعيل هذه الميزة افتح دردشة "واتساب"، واضغط على اسم جهة الاتصال، ثم اضغط على الرسائل المختفية إذا طُلب منك ذلك، فانقر فوق متابعة.

حدد تشغيل ويمكنك تعطيله بنفس الطريقة.

2- بث رسائل "واتساب":

يمكنك إعداد "قوائم البث" لإرسال رسائل إلى عدة أشخاص في وقت واحد، وسترسل ميزة "البث" غير المعروفة نفس الرسالة إلى الكثير من جهات الاتصال دون الحاجة إلى إعداد دردشة جماعية.

وتعد قوائم البث طريقة رائعة لتجنب وجود عدد كبير جدًا من الدردشات الجماعية ولكن تظل قادرًا على إخبار الأشخاص بنفس المعلومات.

على سبيل المثال، ربما تريد الإعلان عن حفل أو عيد ميلاد أو اجتماع أو مناسبة، والأهم من ذلك، لا يرى أي شخص آخر ردود المستلم.

ويمكن تشغيلها للهواتف العاملة بنظام iOS من خلال الانتقال إلى شاشة الدردشات وانقر على قوائم البث الموجودة على يسار الشاشة أسفل شريط البحث، ثم انقر فوق قائمة جديدة، وحدد جهات الاتصال التي تريدها ثم انقر فوق "إنشاء"، ثم اكتب الرسالة التي تريد إرسالها إليهم جميعًا.

أما تشغيل الخاصية للهواتف العاملة بنظام "أندرويد"، فيتم عن طريق الانتقال إلى شاشة الدردشات، ثم النقر فوق القائمة، ثم النقر فوق بث جديد، وإضافة جهات الاتصال ذات الصلة قبل الإنشاء.

3- التنزيل التلقائي للوسائط:

قدم "واتساب" ميزة مفيدة تتيح لمستخدميه توفير باقة الإنترنت أثناء استخدام التطبيق في وضع الاتصال ببيانات الهاتف، والتي تتيح للمستخدمين منع النظام الأساسي للخدمة من التنزيل التلقائي للوسائط أثناء تشغيل بيانات الهاتف، ويمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

افتح تطبيق واتساب على هاتفك الأندرويد.

انقر على الثلاث نقاط الرأسية أعلى يسار الشاشة.

من قائمة الخيارات المنسدلة انقر على الإعدادات

اضغط على خيار التخزين والبيانات.

من تبويب التنزيل التلقائي للوسائط، انقر على خيار أثناء استخدام بيانات المحمول، وحدد المربع بجوار الخيارات لإيقاف تنزيل الوسائط إلى هاتفك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه