;

واتساب يستعد لمنافسة تلغرام بطرح ميزة البحث باسم المستخدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
واتساب يستعد لمنافسة تلغرام بطرح ميزة البحث باسم المستخدم

يعمل تطبيق واتساب الآن، على ميزة جديدة ستسمح بالبحث عن مستخدمين آخرين على التطبيق حسب اسم المستخدم الخاص بهم. الميزة قيد التطوير لتحديث مستقبلي للتطبيق على أجهزة أندرويد.

وفقًا لمتتبع ميزات واتساب WABetaInfo، يعمل تطبيق المراسلة الشهير على تحسين ميزة تمكن مستخدمو واتساب من البحث عن أشخاص آخرين في التطبيق من خلال البحث باسم المستخدم الخاص بهم. على غرار ميزة البحث حسب اسم المستخدم على تلغرام، من المحتمل أن يتيح تحديث واتساب الجديد هذا للمستخدمين للتواصل مع الغرباء دون مشاركة أرقام هواتفهم.

ستجعل هذه الميزة الاتصالات أكثر خصوصية على واتساب حيث لن يحتاج المستخدمون بعد الآن إلى مشاركة أرقامهم لبدء محادثة جديدة على التطبيق. ويمكن للمستخدمين أيضًا اختيار إعداد اسم مستخدم فريد أو تغييره أو إزالته تمامًا.

سيتم طرح القدرة على البحث عن المستخدمين حسب اسم المستخدم كجزء من التحديث المستقبلي. ولا تتوفر تفاصيل أخرى حول الميزة أو ميعاد إصدارها حتى الآن.

في الشهر الماضي، جاء في بعض التقارير أن واتساب يعمل على أسماء مستخدمي القناة التي من شأنها أن تسمح لمشتركي القناة بإدخال اسم المستخدم لفتح قناة.

يعمل واتساب أيضاً على ميزات تعزز الخصوصية في تطبيق المراسلة الأشهر. وفي الآونة الأخيرة، طرح ميزة الرمز السري الجديدة للمحادثات المقفلة، مما يسمح للمستخدمين بإخفاء محادثاتهم الحساسة. تعمل الدردشات المقفلة بالفعل على حماية المحادثات المحددة باستخدام رقم التعريف الشخصي أو رمز المرور الخاص بالجهاز، أو عن طريق مسح وجه المستخدم أو بصمة إصبعه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه