;

حقائق مثيرة للاهتمام عن التاكو.. وجبة أساسية في رحلات الفضاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
حقائق مثيرة للاهتمام عن التاكو.. وجبة أساسية في رحلات الفضاء

التاكو هو عبارة عن عيش تورتيلا محشو بمختلف الحشوات والنكهات، عادة ما تكون التورتيلا مصنوعة من الذرة أو القمح ويمكن حشوها باللحم البقري أو الدجاج أو الخضار أو المأكولات البحرية وتقدم مع الجبن أو الكزبرة أو البصل كمقبلات.

بالإضافة إلى كون التاكو طعام لذيذ، تتميز سندويشات التاكو بتاريخها الغني، من أول أصوله التي تعود إلى إمبراطورية الأزتك إلى نجاحه كغذاء أساسي في رحلات الفضاء، إليك حقائق مضحكة ومثيرة للاهتمام عن سندويشات التاكو ربما لم تكن تعرفها.

حقائق مثيرة للاهتمام عن التاكو

  1. وفقًا للسجلات التاريخية، يعود تاريخ أماكن بيع التاكو إلى القرن التاسع عشر، في الأصل كانت عبارة عن أكشاك صغيرة وتطورت لاحقًا إلى المؤسسات التي نعرفها اليوم.
  2. في ذلك الوقت، كانت سندويشات التاكو تعتبر طعام الفقراء، لم يأكل المكسيكيون الأثرياء التورتيلا، حيث فضلوا الخبز كما تمليه التقاليد الأوروبية.
  3. لا نعرف على وجه اليقين من اخترع سندويشات التاكو، من المحتمل أن فكرة ملء التورتيلا بالفاصوليا أو اللحم قديمة قدم التورتيلا نفسها، مما يعني أن أصول سندويشات التاكو يجب أن ترجع إلى إمبراطورية الأزتك.
  4. تقدر وزارة الزراعة المكسيكية أن هناك أكثر من 20 ألف وصفة تاكو مختلفة، أو بعبارة أخرى يعتبر التاكو، عالم كامل من النكهات ينتظر من يكتشفه.
  5. تحتفل كل من المكسيك والولايات المتحدة بيوم تاكو الوطني في أيام مختلفة، حيث تحتفل المكسيك بيوم التاكو في 31 مارس، بينما تحتفل الولايات المتحدة به في 4 أكتوبر.
  6. ابتكر الفرنسيون نسختهم الخاصة من سندويشات التاكو والتي لا علاقة لها كثيرًا بالتاكو المكسيكي، بينما يستخدم الفرنسيون أيضًا التورتيلا الدقيق، فإن نسختهم من سندويشات التاكو يمكن وصفها بشكل أدق على أنها بوريتو مشوي.
  7. هل تعلم أن سندويشات التاكو استخدمت كطعام للفضاء؟ تمامًا مثل المكسيكيين الأغنياء من القرن التاسع عشر، فضلت وكالة ناسا الخبز، لكن الفتات تسبب آثار جانبية غير مرغوب فيها ولا يمكن السيطرة عليها في بيئة انعدام الجاذبية، لذلك تغيرت الأمور في منتصف الثمانينيات، عندما اكتشفت وكالة ناسا التورتيلا بفضل رودولفو نيري فيلا، أول رائد فضاء مكسيكي ومنذ ذلك الحين، أصبحت التورتيلا جزءًا من الطعام الذي يستهلكه رواد الفضاء خلال بعثاتهم. [1]

أنواع التاكو المختلفة

في المكسيك، ترتبط سندويشات التاكو عمومًا بالتورتيلا الطازجة، بينما في الولايات المتحدة، يمكن للمرء أن يجد العديد من أنواع التاكو المختلفة، بعض هذه الأطعمة تشمل سندويشات التاكو الصلبة، المصنوعة من التورتيلا المقلي على شكل حرف U، سندويشات التاكو المقلية والتي يتم تحضيرها بقلي التورتيلا المحشو وtacodillas الذي يتم تحضيره بحشو الجبن بين قطعتين من التورتيلا ثم إضافة الحشوة إلى أعلى التورتيلا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه