;

أكثر حقائق مثيرة للاهتمام حول العالم ستسمعها على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
أكثر حقائق مثيرة للاهتمام حول العالم ستسمعها على الإطلاق

مع وجود حوالي 200 دولة وأكثر من 7.8 مليار شخص بالإضافة إلى النباتات والحيوانات والكائنات الحية الأخرى، فإن العالم مليء بالحقائق الممتعة والرائعة.

على سبيل المثال: ستجد أعلى تركيز لمالكي الحيوانات الأليفة على هذا الكوكب وفي نيكاراغوا، ستجد أحد العلمين الوحيدين في العالم اللذين يتميزان باللون الأرجواني.

تحتوي الأنهار الجليدية على حوالي 69% من المياه العذبة في العالم

يتم الاحتفاظ بما يزيد عن 96% من إجمالي كمية المياه في العالم في المحيطات، وفقًا لـ Water in Crisis: دليل لموارد المياه العذبة في العالم عبر هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS).

ومع ذلك هذا هو الماء المالح في المقام الأول. للعثور على الجزء الأكبر من المياه العذبة في العالم، تحتاج إلى القيام برحلة إلى القطبين، حيث إن 68.7% منها مغطى بأغطية جليدية وثلج دائم وأنهار جليدية.

أسرع عاصفة رياح سجلت على الأرض 253 ميلًا في الساعة

تمسك بقبعاتك لأن هذا ليس متوسط ​​عاصفة الرياح. في عام 1996، ضرب إعصار استوائي اسمه أوليفيا ساحل جزيرة بارو بأستراليا بقوة حطم رقما قياسيا لا يصدق.

وفقًا لقناة The Weather Channel أنتج جدار عين أوليفيا خمس هبوب رياح شديدة مدتها ثلاث ثوانٍ، بلغت ذروتها 253 ميلاً في الساعة والتي تجاوزت الرقم القياسي السابق للرياح البالغ 231 ميلاً في الساعة الذي سجلته في جبل واشنطن، نيو هامبشاير في عام 1934.

كانت موجات الجفاف الأخيرة في أوروبا هي الأسوأ منذ 2100 عام

تشهد أوروبا نوبات جفاف خطيرة وحرارة شديدة منذ عام 2015، مما تسبب في موجات جفاف شديدة، تضمنت الأبحاث التي أجرتها جامعة كامبريدج في نظائر في حلقات أشجار البلوط الأوروبية القديمة في أوروبا الوسطى والتي تشكلت على مدى آلاف السنين في محاولة لتحديد السبب.

واكتشفوا أن فترات الجفاف هي نتيجة لتغير المناخ الذي يسببه الإنسان وما يرتبط به من تحولات في التيار النفاث، وفقًا لـ EurekAlert!

أفضل مكان في العالم لمشاهدة قوس قزح هو هاواي

إذا كنت من محبي قوس قزح الشغوف وترغب في ملء هذه الظاهرة الجميلة، فلا تنظر إلى أبعد من ولاية هاواي. أشارت دراسة نشرتها جمعية الأرصاد الجوية الأمريكية في عام 2021 إلى أن جبال المنطقة تنتج تدرجات حادة في السحب وهطول الأمطار والتي تعد مفتاحًا لرؤى قوس قزح بكثرة.

ويساعد تلوث الهواء وحبوب اللقاح وكمية كبيرة من الموجات المتصاعدة أيضًا على وضع هاواي على رأس القائمة عندما يتعلق الأمر بكمية قوس قزح وجودته.

توجد نباتات متحجرة في جرينلاند تحت عمق 1.4 كيلومتر من الجليد

حوالي 80% من جرينلاند مغطاة بطبقة جليدية في جرينلاند والتي تشرح بريتانيكا أنها "أكبر وربما البقايا الوحيدة للتجمعات الجليدية في العصر الجليدي في نصف الكرة الشمالي".

ولكن هل كان دائما مثل هذا الجليد؟ في الجزء السفلي من عينة أساسية تبلغ مساحتها 1.4 كم والتي تم أخذها في عام 1966 في معسكر القرن أثناء الحرب الباردة، وجد الباحثون نباتات أحفورية وجزيئات حيوية محفوظة جيدًا، مما يعني أن الصفيحة الضخمة انصهرت وأعيد تشكيلها مرة واحدة على الأقل في آخر مليون سنة. بررررر!

يمكن استخدام أغان لحث الحوت لرسم خريطة لقاع المحيط

حيتان الزعانف هي في الأساس Barry White المحيط. تعتبر الأغاني العميقة والصاخبة التي يستخدمها الذكور لجذب زملائهم هي الأعلى صوتًا في الحياة البحرية ويمكن سماعها على بعد 1000 كيلومتر (600 ميل)، وفقًا لمجلة Scientific American.

ويمكن استخدامها أيضًا لرسم خريطة صوتية لقاع المحيط بفضل حقيقة أن الصوت يمكن أن يصل إلى أعماق تصل إلى 2.5 كيلومتر (1.6 ميل) تحت الماء والتي ترتد إلى الوراء وتوفر للباحثين قياسات دقيقة.

وعلاوة على ذلك، أظهرت دراسة أجريت عام 2021 في مجلة Science كيف أن استخدام أغنية حوت الزعانف يمكن أن يكون أكثر فائدة وأقل تأثيرًا سلبيًا على الحياة البحرية من استخدام مسدس هواء كبير وهي الأداة النموذجية التي يعتمد عليها الباحثون.

العثور على مخلوقات جديدة في براكين أعماق البحار

قد يبدو العثور على كائنات حية غير مكتشفة سابقًا في أعماق المحيط وكأنه شيء مستوحى مباشرة من فيلم رعب خيال علمي ، لكن دراسة عام 2020 لبركان في أعماق البحار بالقرب من نيوزيلندا، نُشرت في Proceedings of the National Academy of Sciences of the United. الولايات الأمريكية.

 كشفت عن أكثر من 90 عائلة جينية للبكتيريا والأثرية المفترضة وما يقرب من 300 جنس غير معروف سابقًا، ربطت بعض الأبحاث الفتحات الحرارية المائية مثل براكين أعماق البحار بـ أصل الحياة، فهل ننظر إلى العلامات المبكرة لسكان الأرض في المستقبل؟ علينا أن ننتظر ونرى.

جبل إيفرست أكبر الآن من آخر مرة تم قياسه فيها

قد لا يكون جبل إيفرست قد نما جسديًا، بعد أن وصل إلى مرحلة النضج منذ وقت طويل ومع ذلك، فإن أحدث قياس تم إجراؤه بواسطة مساحين يمثلون الصين ونيبال كان قمة الجبل أعلى مما كنا نظن في الماضي.

وتراوحت القراءات السابقة من 29002 قدمًا فوق مستوى سطح البحر في عام 1856 إلى 20.029 قدمًا في عام 1955 وفقًا لـ NPR. ولكن بعد عملية طويلة من قياس الجبل باستخدام أجهزة GPS، ذكر الخبراء الآن أن جبل إيفرست يقف على ارتفاع ضخم يبلغ 29.031.69 قدمًا بسبب الصفائح التكتونية.

يتسبب تغير المناخ في تغير لون الأزهار

لا تقلق لن تتحول الورود الحمراء الثمينة إلى اللون الفيروزي بين عشية وضحاها ولكن الزيادة في الأشعة فوق البنفسجية بسبب تدهور طبقة الأوزون على مدى العقود الماضية تسببت في تغير الزهور في جميع أنحاء العالم.

وتوصلت دراسة أجريت عام 2020 بقيادة علماء جامعة كليمسون إلى أن تصبغ الأشعة فوق البنفسجية في الأزهار قد زاد بمرور الوقت مما أدى إلى تدهور حبوب اللقاح الخاصة بهم.

على الرغم من أننا لا نستطيع رؤية تغير اللون بأعيننا، إلا أنها مشكلة كبيرة للملقحات مثل النحل الذي ينجذب إلى الألوان الزاهية التي تنتجها الأزهار.

طب الأسنان هو أقدم مهنة في العالم

يعود طب الأسنان إلى الوقت الذي كان فيه البشر يمتلكون أسنانًا لأول مرة، ليس كل هذا الوقت ومع ذلك وجدت إحدى الدراسات أدلة على حفر أسنان في الجماجم تعود إلى ما قبل 7500 إلى 9000 عام.

ومن المحتمل أن تكون الثقوب مصنوعة باستخدام مثقاب قوس ما قبل التاريخ. هل يمكن أن يكون هذا عمل طبيب الأسنان الأول؟ ووجدت أبحاث قات أخرى أجرتها جامعة بولونيا بإيطاليا على جمجمة عمرها 14000 عام أن "أحد الأسنان المتعفنة في الفك قد جُشط عمدا وكشط بأداة" وفقا لبي بي سي وهذا يجعل طب الأسنان من أقدم المهن المسجلة وهو بالتأكيد سبب للابتسام.

كوريا الشمالية وكوبا هما المكانان الوحيدان اللذان لا يمكنك شراء Coca-Cola فيهما

بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه من المريح أن تعرف أنه يمكنك دائمًا الاستمتاع بكوكاكولا، في أي مكان تقريبًا، في حين أن هذا المشروب الغازي يُباع عمليًا في كل مكان إلا أنه لم يشق طريقه رسميًا إلى كوريا الشمالية أو كوبا وفقًا لبي بي سي، ذلك لأن هذه البلدان تخضع لحظر تجاري طويل الأمد من قبل الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، يقول بعض الأشخاص أنك قد تكون قادرًا على الحصول على رشفة من الأشياء إذا حاولت بجد بما فيه الكفاية وعلى الرغم من أنها ستكون عادةً أكثر تكلفة بكثير مما ستدفعه في الولايات وربما يتم استيرادها من بلد مجاور مثل المكسيك أو الصين.

يمكن أن يتسع سكان العالم بأسره داخل لوس أنجلوس

يبلغ إجمالي عدد سكان العالم أكثر من 7.5 مليار نسمة ومن الواضح أن هذا الرقم يبدو ضخمًا ومع ذلك، قد يبدو الأمر أكثر قابلية للإدارة بمجرد أن تعلم أنه إذا كان كل فرد من هؤلاء الأشخاص يقف جنبًا إلى جنب، فيمكنهم جميعًا أن يتسعوا لمسافة 500 ميل مربع من لوس أنجلوس وفقًا لـ National Geographic.

يوجد توائم الآن أكثر من أي وقت مضى

قد تعتقد أن التوائم نادرة لكنها في الواقع أصبحت أكثر شيوعًا من أي وقت مضى، كتب ألكسيس سي مادريجال من ذي أتلانتيك: "منذ حوالي عام 1915 عندما بدأ السجل الإحصائي وحتى عام 1980، كان طفل واحد من بين كل 50 طفلاً مولودًا توأمًا، بمعدل 2% وبعد ذلك بدأ المعدل في الزيادة: بحلول عام 1995 كان 2.5 % وتجاوز المعدل 3 % في عام 2001 ووصل إلى 3.3% في عام 2010. وهذا يعني أن واحدًا من كل 30 مولودًا هو توأم".

يعتقد العلماء أن هذا الاتجاه يرجع إلى حقيقة أن النساء الأكبر سنًا يميلون إلى إنجاب المزيد من التوائم وأن النساء يختارن تكوين أسر في وقت لاحق من المحتمل أن تلعب علاجات الخصوبة مثل الإخصاب في المختبر دورًا أيضًا.

الفلفل الحار الأكثر سخونة في العالم حار جدًا لدرجة أنه قد يقتلك

الفلفل الحار التنين من الدرجة الأسلحة حار جدًا لدرجة أنه مميت تمامًا إذا أكلت واحدة، فمن المحتمل أن تتسبب في نوع من الصدمة التأقية، وتحرق الممرات الهوائية وتغلقها.

قال مايك سميث مزارع الهواية الذي اخترع نفس التنين مع علماء من جامعة نوتنغهام: "لقد جربتها على طرف لساني وقد احترقت فقط". فلماذا تصنع مثل هذا الفلفل غير العملي؟ كما اتضح تم تطوير الفلفل الحار في البداية لاستخدامه في العلاج الطبي كمخدر يمكن أن يخدر الجلد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه