;

كيف تبتكر حقائق مثيرة للاهتمام عن نفسك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أغسطس 2021
كيف تبتكر حقائق مثيرة للاهتمام عن نفسك؟

كيف تبتكر حقائق ممتعة عن نفسك يرغب الجميع في سماعها؟ فكر في طفولتك وأي أحداث أو مواقف مثيرة للاهتمام أو غير عادية ضع في اعتبارك عائلتك وأي شخصيات فريدة أو قصص مضحكة عنهم وقم بالسرد عن هذه المواقف.
ماذا عن مواهبك ومهاراتك؟ ما الذي تفعله وسيجده الآخرون ممتعاً؟ تذكر الأماكن التي سافرت إليها وتجارب لا تنسى مررت بها في يومياتك.
ماذا عن الأفلام أو الكتب أو الأخبار أو البودكاست التي أثرت عليك؟
ضع في اعتبارك الوظائف أو المهن المختلفة التي حصلت عليها والتجارب معهم التي شكلتك  استخدم الأمثلة التالية للحقائق الممتعة عن نفسك لبدء محادثة مع أصدقائك في المدرسة أو أهلك.

كيف تبتكر حقائق ممتعة عن نفسك؟

1. أخبرهم  عن أحد الأشياء المفضلة لديك

سواء كانت هواية أو مجرد شيء تستمتع بفعله لنفسك أو لشخص آخر، إذا كان هذا الشيء المفضل لديك فإنه يقول الكثير عما يهمك.

2. إذا كنت من محبي القراءة أخبرهم ماذا تقرأ هذه الأيام

سواء كنت من محبي الكتب أو كنت عازمًا على الاستمرار في التعلم فقد يرغب شريكك الجديد في المحادثة معرفة ما تقرأه هذا الأسبوع أو اليوم إذا كنت تتصفح الكتب على الإنترنت ربما تكتشف جزءاً مفضلًا مشتركًا بينكما.

3. تكلم عن حلم الطفولة وامتلاك قوة عظمى 

يمكن للبالغين التحدث عن شغفهم وحلم الطفولة، القوى العظمى دائمًا ما تكون موضوعًا ممتعًا للمناقشة.

4. هناك شيء واحد أعلم أنني أفعله جيدًا، تحدث عنه

ربما لديك بالفعل قوة عظمى أو شيء من هذا القبيل ومهما كان الأمر فأنت على الأرجح فخور به ولو بشكل سري، لماذا لا تعترف بأنك جيد في ذلك؟ وما أكثر شيء تستمتع به في قدرتك على ذلك؟ كيف طورتها؟

5. بماذا تحلم في المستقبل

ما هي السمات المحددة التي تعجبك وتريد أن تزرعها في نفسك؟ ما الذي تفعله من أجل تحقيق ذلك؟ كل هذا المواضيع شيقة للتحدث عنها.

6. الشيء الوحيد الذي لا أستطيع العيش بدونه هو 

قم بتسمية شيء تستخدمه كل يوم يكفي أن تعتبره أحيانًا أمرًا مفروغًا منه، متى كانت آخر مرة عشت فيها بدونه؟

7. أريد أن أصبح ثريًا 

إذا تأكدت من زيادة دخل أكثر بغض النظر عما فعلته بدوام كامل فماذا ستفعل؟ لماذا تفعل ذلك وكيف ستتغير حياتك؟ للحصول على رصيد إضافي ما الذي يمكنك فعله لكسب جزء من دخلك على الأقل بفعل ما تحب؟

8. الأشخاص الذين نشأت معهم وكيف أثروا عليك

الأشخاص الذين نشأت معهم شكلوا الشخص الذي أنت عليه اليوم وإذا لم يكن لديك أشقاء فقد شكلك هذا أيضًا، ما هي السمات الشخصية التي تنسبها إلى الأشخاص الذين كنت أقرب ما تكون إليهم؟ ماهو اكثر شي تقدره؟

9. أود أن ألتقي مع شخصية مشهورة

قم بتسمية أحد المشاهير الذين تحب مقابلته وحتى إجراء محادثة معه على الغداء أو على الأقل مشروبًا من اختيارك، أو ربما ترغب في مقابلة معلم أحلامك والدردشة لمدة نصف ساعة أو أكثر، أخبرهم من يتبادر إلى ذهنك؟

10. صراع واحد جعلني ما أنا عليه 
يمكن أن يصبح هذا الأمر شخصيًا، لذلك إذا كنت تريد التراجع يمكنك أيضًا مناقشة لحظة أو تجربة غيرت حياتك، هل حدث أي شيء مجنون يتحدى الإيمان بما هو ممكن؟

11. سيبدأ يومي المثالي عند حدوث ذلك

ربما يومك المثالي يبدأ بقهوة قوية أو ربما سيسعد يومك عند رؤية شروق الشمس وتأمل أيا كان مثل الذهاب إلى البرية.

12. إذا كان بإمكاني العيش في أي مكان في العالم ، فسيكون 

إذا كنت تميل إلى الإجابة بـ في أي مكان إلا هنا، فحاول أن تكون أكثر تحديدًا، هل تفضل عطلات شاطئية أو استوائية أو هل حلمت بالتجول في أوروبا أو إفريقيا أو استكشاف مدينة نيويورك؟ دع خيالك يقود.

13. شيء واحد على قائمة أمالي

حتى لو لم تكن قد كتبت بالفعل قائمة تحتوي أي الأشياء التي تريد القيام بها قبل أن تموت، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض الأفكار هنا.
ربما هناك شيء ما كنت تريد القيام به ولكنك تأجلت في الوقت الحالي.

14. أعز أصدقائي هو 

كيف التقيت أنت وصديقك المقرب ولماذا تسميهما أفضل صديق لك؟ ماذا مررت معا؟ ماذا فعلتم لبعضكم البعض؟ وكيف غيرتك صداقتهم؟ هل تسمي طفلًا على اسم هذا الشخص؟

15. الإنجاز الذي أفخر به بشكل خاص هو

هذا لا يجب أن يكون مهمة ضخمة، فكر فقط في لحظة شعرت فيها بالرضا العميق عن شيء فعلته أو تحدٍ واجهته.

17. شيء واحد يمكنني العيش بدونه

قم بتسمية شيء تستخدمه في حياتك اليومية والذي من المحتمل أن تعيش بدونه، ربما لا ترغب في ذلك أو ربما ترغب في تجربة العيش بدونه لفترة من الوقت؟ هل فكرت في أخذ استراحة من نتفليكس على سبيل المثال؟

18. الشيء الأكثر إحراجًا الذي حدث لك

هل حدث لك شيء في وظيفة لا يمكنك تذكرها دون أن تتذمر أو حتى الشعور بقشعريرة لا إرادية؟ ماذا كان وماذا تعلمت منه؟ من كان المسؤول؟ وهل تغير أي شيء؟ 

19. إذا تطوعت من قبل يمكنك سرد ذلك

20. طعامك المفضل

إذا ظهر لك جني الطعام وقال "اليوم أنا أطهو وجباتك المفضلة من الإفطار إلى العشاء والحلوى، المال ليس شيئًا ويمكن أن يكون لديك أشخاص لتناول العشاء إذا أردت، ماذا ستطلب؟".

21. ما الذي تحبه في نفسك

ما الذي تود أن يفكر فيه أحبائك عندما يتذكرونك؟ ما الذي تريد تحقيقه ويدوم معك في تأثيره؟ ومن سيستفيد أكثر؟ ماذا ستقول عن أولوياتك أو عن هدف حياتك؟

22. إذا فزت باليانصيب فإن أول شيء سأشتريه سيكون

ربما تحتاج إلى سيارة جديدة أو ربما ستحتفل فقط بمشروب لاتيه أو ربما تتصل بسمسار عقارات لشراء منزل أحلامك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه