;

فيديو يوثق لحظات انفجار ضخم في جسر رئيسي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2022
فيديو يوثق لحظات انفجار ضخم في جسر رئيسي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا

فتحت روسيا، اليوم السبت، تحقيقا جنائيا في الانفجار الذي أدى إلى تفجير شاحنة وألحق أضرارا جسيمة بجسر حيوي يربط شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو بالبر الرئيسي.

وقالت لجنة التحقيق الروسية إنها "رفعت دعوى جنائية على صلة بالحادث الذي وقع على جسر القرم" مضيفة أن "شاحنة انفجرت". وقالت اللجنة "وفقا للمعلومات الأولية، هذا الصباح على الجزء الخاص بالسيارات من جسر القرم من جانب شبه جزيرة تامان، انفجرت شاحنة، مما تسبب في اشتعال سبع خزانات وقود في قطار متجه نحو شبه جزيرة القرم" ونتيجة لذلك انهار مسارين جزئيا".

وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أن الجسر العملاق - المهم للغاية للكرملين وافتتحه الرئيس فلاديمير بوتين في عام 2018 - مشتعلًا وانهار جزئيًا في البحر. وقالت لجنة التحقيق إنها أرسلت محققين إلى مكان الحادث. وأضافت أن "محققي لجنة التحقيق الروسية يقومون بالتحقق من كل ملابسات الحادث والأشخاص المتورطين في الجريمة".

يُذكر أنه كان قد ضم بوتين شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014. [1]

ووصف مستشار الرئيس الأوكراني زيلينسكي، ميخايلو بودولياك، الضرر بأنه "بداية" - لكنه لم يعلن مباشرة مسؤولية الأوكرانيين عن الحادث. وكتب على تويتر "يجب تدمير كل شيء غير قانوني ويجب إعادة كل شيء مسروق إلى أوكرانيا وكل ما تحتله روسيا يجب إعادته".

قالت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب "في الساعة 06:07 بتوقيت موسكو اليوم [03:07 بتوقيت جرينتش]، وقع انفجار في عربة شحن على الطريق السريع من جسر القرم على جانب شبه جزيرة تامان، التي أشعلت النار في سبع خزانات وقود لقطار كان في طريقه إلى شبه جزيرة القرم". وأكمل البيان"انهار قسمان من الطريق السريع من الجسر بشكل جزئي".

وألقى رئيس برلمان القرم فلاديمير كونتانتينوف باللوم في الانفجار على "المخربين الأوكرانيين الذين تمكنوا أخيرًا من الوصول بأيديهم الملطخة بالدماء إلى جسر القرم". وأن الضرر الذي لحق بالجسر "سيتم ترميمه على الفور لأنه ليس ذا طبيعة خطيرة".

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أطلع على "حالة الطوارئ" على الجسر وأمر بإجراء تحقيق حكومي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه