;

هذه هي أشهر 5 رقصات عالمية يحاول الجميع تعلمها حالياً.. وهذا هو السر!

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2017 آخر تحديث: الإثنين، 03 أكتوبر 2022

"على واحدة ونص" عبارة مصرية ظلت تذكر دائماً عند الحديث عن الرقص، فالكثير من الناس يعشقون الرقص بأنواع المختلفة، فهو فن له تاريخ منذ آلاف السنين، فمن منا لا يذكر مشاهد الرقص الشرقي في أفلام الزمن الجميل الذي أدته نجمات مصريات ببراعة شديدة أمام الكاميرا كالنجمة سامية جمال ونعمة عاكف ونجوى كرم وغيرهن.

طفلة عراقية ترقص رقصة هندية ببراعة.. شاهدوا الفيديو

ليس الرقص الشرقي وحده مركز اهتمام الناس، بل هناك أنواع رقص أخرى تمنى الجمهور تعلمها عند رؤيتهم لأبطال الأفلام والمسلسلات وهم يؤدوها بشكل مذهل، فأغلب الفتيات تمنين أن يصبحن مكان الفنانة حلا شيحة وهي ترقص التانغو في فيلم "السلم والثعبان" مع النجم هاني سلامة.

فيديو لفتاة مصرية تمزج بين الرقص الهندي والهيب هوب بشكل مدهش للغاية

لذلك أتينا إليكم بأشهر 5 رقصات ويرغب الكثيرون في تعلمها، ثم اكتشفوا معنا أيضاً فوائد كل رقصة من الناحية الجسدية والنفسية.

الرقص الشرقي

أثبت العلماء أن ممارسة الرقص الشرقي يساعد على تنحيف منطقة الخصر، كما أنه يهارب مرض السكري، كما الجسم يفرز أثناء الرقص هرمونات مضادة للتوتر.

يمكن لأي سيدة تعلم الرقص الشرقي ولكن عليها فعل تمارين حتى يكون الخصر أكثر مرونة، فالرقص الشرقي يعتمد على منطقة الخصر وحركة اليدين.

فإذا كنت تودين تعلم الرقص الشرقي عليك مشاهدة النجمة نبيلة عبيد في فيلم الراقصة والسياسي إنتاج 1990.

رقص السالسا
ليس من السهل تعلم رقص السالسا لأنها تعتمد على مجموعة من الخطوات التي تطلب تركيز عالي جداً لتنفيذها دون خطأ، ولكن رغم ذلك تجد فنانين يحبون تعلم رقص السالسا مثل النجمة أسيل عمران التي شاركت متابعيها فيديو وهي في أحد فصول السالسا.

على هذا النحو تتمثل فوائد رقص السالسا في تعزيز وزيادة الثقة بالنفس، وزيادة الكتلة العضلية في الجسم، بالإضافة إلى التمتع بجسم رشيق جداً.
أما إذا أردت أنت التعلم فعليك بمشاهدة الفيديو الموجود أدناه، لتعرف الخطوات الأولية لرقص السالسا ببساطة ووضوح.

رقص التانغو
يتم تعريف رقص التانغو بأنه رقصة مسرحية الثنائية، فهي رقصة الحب التي نشأت في الأرجنتين في أواسط القرن التاسع عشر، تعلم هذه الرقصة يتطلب تناغم الحركات بين الثنائي.

ولعل أكثر مثال لرقص التانغو ارتبط في ذهن الجمهور، هو مشهد لرقصة التانغو للنجم آل باتشينو مع النجمة جابرييل أنور من فيلم "Scent of a woman" إنتاج سنة 1992.

شاهدوه بأنفسكم لمعرفة مجموعة من الحركات البسيطة عن التانغو.

ومن فوائد هذه الرقصة أنها تعمل على التقارب النفسي بين الشخصين، بالإضافة إلى وقاية الفرد من الوقوع في فخ الاكتئاب، كما أنها تقضي على دهون البطن.

رقص الزومبا

هي رقصة عبارة عن مزيج من الرقص "السامبا، سالسا، ريجاتون، كومبيا، ميرينجي، بيلي دانس"، حيث نشأت عام 1990، كما أنها موجودة في 150 دولة ويمارسها حوالي 14 مليون شخص.

فهي عبارة عن تمارين رياضية تمكن أي شخص من خسارة وزنه الزائد بحرق من 500 إلى 800 سعر حراري في الساعة، بالإضافة إلى أنها تساهم في تحسين الحالة المزاجية بمساعدتها على إفراز هرمون الأندروفين الذي يشعرنا بالسعادة.
ولتعلم خطوات بسيطة عن الزومبا عليكم بمشاهدة الفيديو أدناه. 

رقص البالية

البالية من أرق وأجمل الرقصات، ولكنها تتطلب ممارستها من الصغر حتى يكون العظم لا زال يحتفظ بمرونته، فمن فوائدها تشد وتقوية العضلات الموجودة في منطقة البطن والظهر، هذا بالإضافة إلى جعل الجسم متناسقاً بعدم تراكم الدهون الضارة في أي منطقة في الجسم.

الجمهور لا ينسى رقصة نيللي كريم في فيلم "أنت عمري" إنتاج عام 2005.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه