;

دب قطبي يُنقذ شبله من الغرق بسرعة مذهلة في مقطع مؤثر

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2024
دب قطبي يُنقذ شبله من الغرق بسرعة مذهلة في مقطع مؤثر

في عالم البشر، نعرف أن حب الأم لأطفالها ليس له حدود وليس من المستغرب أن الأم قد تفعل أي شيء لحماية أبنائها، لكن أن نشاهد أفعال مماثلة في عالم الحيوان عادة ما يثير هذا ذهولنا وتأثرنا. في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع، يظهر دب قطبي يهب لإنقاذ شبله من الغرق بسرعة مذهلة ومهارة عالية، مما أذهل رواد الإنترنت وحظي بقلوب الكثيرين.

تمت مشاركة مقطع الفيديو على منصة إكس بواسطة المستخدم غابرييل كورنو. ويمكن خلال المقطع رؤية الدب الصغير وهو ينزلق من أعلى صخرة ويسقط في الماء. وفي ثوان معدودة تسارع الأم لمساعدة شبلها بينما يكافح الشبل للبقاء على قيد الحياة. وتقفز الأم في بركة من الماء وتدفع شبلها للخروج من المياه. وفي غضون ثوان قليلة، يتسلق الصغير مرة أخرى على سطح الصخرة ويمشي بأمان.

حصد المقطع القصير الذي تبلغ مدته 13 ثانية مئات الآلاف من المشاهدات وحصد إعجاب رواد المنصة. وجاء في التعليق على المقطع المنشور "تغوص الأم الدب القطبي في حوض المياه لإنقاذ صغيرها من الغرق، بل وتعلمه كيفية التسلق إلى بر الأمان".

وتفاعل رواد إكس مع المقطع المتداول في قسم التعليقات، حيث كتب أحد المستخدمين "سواء كان حيوانا أو إنسانا، فإن حب الأم دائما غير مشروط". وأضاف شخص آخر: "الأمهات يفعلن كل شيء من أجل أطفالهن". وقال مستخدم "الأم هي الأم دائماً" وكتب مستخدم آخر "فيديو مذهل للغاية عن حب الأم" وكتب آخر"لا يزال ذكاء الحيوانات يذهلني". كما ترك العديد من المستخدمين أيضًا رموز تعبيرية قلب في قسم التعليقات.

معلومات ممتعة عن الدب القطبي

  • على الرغم من أن الدببة القطبية تولد على الأرض، إلا أنها تقضي معظم حياتها في البحر تسبح بين الجليد الطافي، وتصطاد الفقمات.
  • يعكس فراء الدب القطبي السميك والشفاف الثلج الأبيض، مما يسمح له بالاندماج مع محيطها والبقاء دافئًا في شتاء القطب الشمالي البارد. لكن بشرتهم سوداء في الواقع. يمكنك رؤية هذا الجلد الأسود على أنفهم وفمهم وعلى وسادات أقدامهم.
  • الدببة القطبية هي أكبر الحيوانات آكلة اللحوم البرية على هذا الكوكب.
  • يقوم أنف الدب القطبي بتدفئة الهواء أثناء تنفسه وعلى عكس الدببة الأخرى، تمتلك الدببة القطبية خطمًا ممدودًا، وهو ملائم تمامًا لتدفئة هواء القطب الشمالي البارد قبل دخول رئتيها.
  • يمكن للدببة القطبية أن تشم رائحة الفريسة على بعد كيلومتر واحد. وأحيانا حتى تحت الجليد!
  • لم يلتق الدب القطبي بالبطريق قط. الدببة القطبية توجد فقط في القطب الشمالي، في حين لا يمكن العثور على طيور البطريق إلا في نصف الكرة الجنوبي بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية.
  • في المتوسط، تلد الدببة القطبية شبلين في المرة الواحدة.
  • في الواقع، حصل القطب الشمالي على اسمه من الدب القطبي، وليس العكس.
  • يمكن العثور على الدببة القطبية حول الدائرة القطبية الشمالية في جرينلاند والنرويج وروسيا والولايات المتحدة، لكن كندا لديها أكبر عدد من الدببة القطبية حتى الآن.
  • الدببة القطبية صبوره بشكل لا يصدق، في بعض الأحيان ينتظرون لساعات، مع نجاح عمليتين فقط من أصل 10 عمليات صيد.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه