;

أب شجاع ينقذ ابنه من الموت وفيديو رائع يوثق الحدث

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 أبريل 2021
أب شجاع ينقذ ابنه من الموت وفيديو رائع يوثق الحدث

تم رصد ردود أفعال الأب السريعة التي أنقذت الابن من السيارة الخارجة عن السيطرة، وشوهد أب جر ابنه بعيدًا عن طريق الأذى في روسيا.

مقطع فيديو

التقط مقطع فيديو حطم القلوب اللحظة التي أنقذ فيها الأب حياة طفله البالغ من العمر أربع سنوات من خلال الإمساك به وسحبه بعيدًا عن سيارة في طريقهم.

والتقطت لقطات للمراقبة المشهد خارج متجر في روسيا عندما دخلت سيارة خارجة عن السيطرة في الرصيف الذي كان الأب والابن يقفان عليه.
وقع الحادث في سان بطرسبرج في 14 أبريل.

تُظهر اللقطات التي تمت مشاركتها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي اللحظة التي تبدأ فيها السيارة في التراجع فجأة مع زيادة سرعة السيارة، يبدو أن السائق يفقد السيطرة ويحاول تجنب الاصطدام بالسيارات الأخرى ويقود على الرصيف ويزيل العوائق.

كان من الممكن أن يكون حادثًا خطيرًا بالنسبة للطفل البالغ من العمر أربع سنوات وهو يقف خارج محل بقالة لكن والده أنقذ ذلك اليوم وتُظهر اللقطات الأب سريع التفكير وهو يمسك بابنه ويسحبه بعيدًا مع لحظات فقط لتجنيبها قبل أن تتحطم السيارة في المكان الذي كانوا يقفون فيه.

وشوهد مقطع الفيديو آلاف المرات على موقع يوتيوب ، حيث أشاد كثيرون بالأب على حضوره الذهني، "انتزاع رائع يا أبي!" كتب أحد المشاهدين بينما قال آخر: " ما هي احتمالات تصويب سيارة خارجة عن السيطرة عليهم، هذا ما تسميه التواجد في المكان الخطأ في الوقت الخطأ ".

وفي عام 2016 ، تم الترحيب بأب أمريكي باعتباره بطلًا خارقًا بعد أن ساعدت ردود أفعاله السريعة بشكل استثنائي في إنقاذ ابنه من مضرب بيسبول مارق توجه مباشرة نحو وجهه.

شاهد أيضاً: فوائد متعددة لوجود الأشقاء في حياتك: يساعدون في تقليل التوتر

الأبوة

ماذا يعني أن تكون أبًا؟ فن الأبوة يتطور مع تغير المجتمع والأسرة التقليدية من خلال نصائح الأبوة والأمومة الإيجابية هذه يمكن للآباء مساعدة أطفالهم على بناء الثقة واحترام الذات وبالتالي تعلم كيفية أن يكون أبًا مشاركًا وداعمًا ومحبًا لأطفالهم.

أصبحت العائلات اليوم أكثر تنوعًا بشكل متزايد وتسببت التغيرات المجتمعية بما في ذلك ارتفاع أعداد النساء العاملات خارج المنزل وتصاعد معدلات الطلاق والزواج مرة أخرى والأسر المختلطة في حدوث تحولات في أدوار الأم والأب.

اسأل والدك اليوم وسيخبرك على الأرجح أن العلاقات بين الأب وابنته أو الأب والابن تختلف اختلافًا كبيرًا عن تلك التي عاشها مع والده.

أعطت التغييرات في أساليب الأبوة والأمومة للرجال المزيد من الخيارات للاستجابة للالتزامات كآباء أو أزواج أو شركاء، من غير المرجح أن يعتمد الأب في أيامنا هذه تلقائيًا على تجارب طفولته لتوجيه الأبوة.

مع الأدوار المتغيرة باستمرار للآباء ، فإن ما نجح لوالده منذ 30 عامًاقد لا يعمل على الإطلاق مع التحديات المعقدة والمتنوعة التي يواجهها الآباء المعاصرون.

نصائح حول الأبوة: أن تكون أبًا متفاعلًا وداعمًا ومحبًا

  • اقضِ وقتًا مع طفلك. كيف يقضي الأب وقته يكشف لابنه ما هو مهم بالنسبة له. يكبر الأطفال بسرعة وحان وقت الترابط. هناك الكثير من الطرق الممتعة لقضاء وقت عائلي مع الأطفال.
  • التأديب بالحب والأبوة الإيجابية. يحتاج جميع الأطفال إلى توجيه وتأديب إيجابي ليس كعقاب ولكن لوضع حدود معقولة. يجب على الآباء تذكير الأطفال بعواقب أفعالهم والاعتراف بالسلوك المرغوب فيه بشكل إيجابي. الآباء الذين يؤدبون بطريقة هادئة وعادلة يظهرون الحب لأطفالهم.
  • كن قدوة لطفلك. سواء أدركوا ذلك أم لا فإن الآباء هم قدوة لأطفالهم. تكبر الفتاة التي تقضي وقتًا مع أب محب وهي تعلم أنها تستحق أن يعاملها الأولاد باحترام وتتعلم ما الذي تبحث عنه في شريك. يعلم الآباء الأولاد والبنات ما هو مهم في الحياة من خلال إظهار الصدق والتواضع والمسؤولية.
  • احصل على الحق في أن تسمع. يجب على الآباء بدء محادثات مع أطفالهم حول مواضيع مهمة عندما يكونون صغارًا جدًا بحيث يسهل التعامل مع الموضوعات الصعبة مع تقدمهم في السن. خذ وقتك في الاستماع إلى أفكار طفلك ومشاكله.
  • كن مدرس طفلك. لكي تكون أباً صالحاً ، علم أطفالك الصواب والخطأ وشجعهم على بذل قصارى جهدهم. تأكد من أن أطفالك يتخذون خيارات جيدة. يستخدم الآباء المشاركون أمثلة يومية لمساعدة الأطفال على تعلم دروس الحياة الأساسية.
  • نأكل معا كعائلة. جزء مهم من الحياة الأسرية الصحية هو الترابط من خلال الوجبات العائلية. يمنح الأطفال الفرصة للتحدث عما يفعلونه وما يريدون فعله. إنه أيضًا وقت مناسب للآباء للاستماع والمشاركة. يوفر هيكلًا للعائلات لتكون معًا كل يوم.

شاهد أيضاً: يوم الأشقاء العالمي: ما هو ومتى بدأ الاحتفال به؟

  • اقرأ لطفلك. في عالم حديث يسيطر عليه التلفزيون والإنترنت ، من المهم أن يبذل الآباء جهدًا للقراءة لأطفالهم من أجل تنمية قراءهم مدى الحياة. ابدأ القراءة عندما يكونون صغارًا جدًا وعندما يكبرون ، شجعهم على القراءة بمفردهم. إن غرس حب القراءة هو أحد أفضل الطرق لضمان تمتع الأطفال بمعرفة القراءة والكتابة مدى الحياة والنمو الشخصي والوظيفي.
  • احترم الوالد الآخر لطفلك. الآباء الذين يحترمون بعضهم البعض ويظهرون الاحترام المتبادل لأطفالهم ، يوفرون بيئة آمنة لهم. عندما يرى الأطفال الوالدين يحترمان بعضهما البعض ، فمن المرجح أن يشعروا أنه يتم قبولهم واحترامهم أيضًا في علاقة الأب بالطفل.
  • ابحث عن المشاركة مبكرًا. أظهر الاهتمام مبكرًا من خلال فهم دور الأب أثناء الحمل أو عملية التبني أو تأجير الأرحام واللمس بلطف واللعب والاحتفاظ والتحدث مع طفلك الرضيع. عندما يتدخل الآباء ، يرسلون رسالة واضحة ومؤكدة: "أريد أن أكون والدك. أنا مهتم بك ولدينا علاقة مهمة بالنسبة لي".
  • أحداث قليلة تغير حياة الرجل بقدر ما تغير حياة الرجل. إن تكليفك بمسؤولية ورعاية شخص آخر هي مهمة ضخمة ولكن لا شيء أكثر فائدة من أن تصبح أباً ورؤية طفلك ينمو تدريجياً إلى مرحلة البلوغ ، مع استرجاع عاطفتك بشكل جيد وتأكيد تقدير طفلك لذاته. نأمل أن توفر نصائح الأبوة والأمومة هذه بعض الإرشادات للآباء الذين يحاولون تعلم كيفية المشاركة والداعمة والمحبة للآباء.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه