;

طبيب هندي ينقذ رجل أصيب بنوبة قلبية في مقطع فيديو مؤثر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
طبيب هندي ينقذ رجل أصيب بنوبة قلبية في مقطع فيديو مؤثر

في مقطع فيديو مؤثر انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، شوهد طبيب ينقذ حياة رجل فقد وعيه فجأة، حيث تصرف الطبيب بسرعة وحكمة بناءاً على خبرته، التي مكنته من التشخيص والتصرف بسرعة فائقة.

وقع الحادث في كولهابور بولاية ماهاراشترا، في الهند، وفقًا لوصف الفيديو الذي نشره العديد من المستخدمين على موقع تويتر، بما في ذلك النائب راجيا سابها.

تشاهد في مقطع الفيديو الذي يبلغ مدته 37 ثانية، الرجل الذي يرتدي قميصًا أزرق يتفاعل مع الطبيب. ثم بدأ فجأة يفقد وعيه، حيث تشاهده وهو ينقر برفق على الطاولة أمامه لتنبيه الطبيب. بينما يستجيب الطبيب المتمرس على الفور في العمل على إنقاذ حياة الرجل.

وقال أحدهم في تغريدته: "يُظهر هذا الفيديو مثالاً لبطل حقيقي يعيش في وسطنا. الدكتور أرجون أدنيك، أحد أفضل أطباء القلب، من كولهابور ينقذ حياة مريض. أنا أحيي هؤلاء الأبطال الشرفاء والفاضلين".

ويظهر في الفيديو الدكتور أدنيك وهو يقوم بإجراء إنعاش قلبي رئوي للرجل بضربات على صدره. كما شوهد شخص آخر يجلس بجانب الرجل وهو يبتعد عن كرسيه لمنح الطبيب مساحة للعمل. كما يُظهر الفيديو أنه، بعد بضع ضربات، استعاد الرجل وعيه واستقر رأسه الذي كان يتدحرج إلى الوراء.

شوهد مقطع الفيديو الخاص بعمل الطبيب البطولي أكثر من 38 ألف مرة وشكره العديد من مستخدمي تويتر على عمله البطولي وعلى سرعة بديهته وحسن تصرفه. حيث علق أحد المستخدمين قائلاً: "يتم تضمين أساسيات إنقاذ الحياة وأمراض القلب والوقاية في المدارس، إنها مسألة ثواني" وقال آخر "كانت نوبة قلبية صامتة، لكن كان هذا الطبيب يقظا للغاية لتشخيص مشكلته والتصرف بناءً عليها بسرعة فائقة". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه