;

انتقادات تلاحق لاعبي أرسنال ومدربهم بسبب طفلة.. وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023 آخر تحديث: الخميس، 20 أبريل 2023
انتقادات تلاحق لاعبي أرسنال ومدربهم بسبب طفلة.. وفيديو يوثق

انتقد مشاهير وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاعبو فريق أرسنال الإنجليزي ومدربهم ميكيل أرتيتا، بعد نشر النادي مقطع فيديو، كان من المفترض أن يحصد الإعجابات والتعليقات المشيدة فقط، فماذا حدث؟

البداية كانت بعد نشر أرسنال، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، قبل ثلاثة أيام، مقطع فيديو حصد أكثر من 68 مليون مشاهدة، يظهر توقيع نجوم الفريق والمدرب على قميص كانت تحمله طفلة من مشجعات أرسنال خلال وقوفها بصحبة والدها، على ما يبدو، في الردهة المؤدية لغرف خلع الملابس.

ونشر أرسنال المقطع متباهيا فيه بصنع الذكريات مع إحدى مشجعات الفريق الصغريات، إلا أن التعليقات كانت عكس المتوقع، وجاءت في معظمها تنتقد النادي ولاعبيه على تجاهل الطفلة بهذا الشكل الملفت، حيث اكتفى الجميع بالتوقيع على القميص دون إبداء أية مشاعر، ولو بابتسامة، للطفلة التي ظلت تبتسم لهم بشكل مرتبك، وبدت اللقطات خالية من المشاعر ومثيرة للانتقادات.

وانتقد مدونون نشر أرسنال للفيديو على أنه شيء جميل، بل اعتبروه تصرفا غير لائق بحق المشجعة الصغيرة التي كانت تستحق مقابلة أفضل من ذلك.

وأبدى المذيع البريطاني الشهير بيرس مورجان -المعروف بتشجيعه أرسنال- استغرابه من تصرف لاعبي "الجانرز"، وعلق على الفيديو قائلا: "واحد منكم على الأقل يقول لها مرحباً".

أما الناشط الرياضي سكوت باترسون فكتب: "إنهم لا يتواصلون معها بالعين، ناهيك عن إلقاء التحية أو الدردشة، شيئ غريب".

وكتب الصحفي الرياضي مصطفى فرحات، عبر حسابه: "دقيقتان كاملتان ومع ذلك بتحس في شيء ناقص بالفيديو.. شي مش مزبوط.. ما حدا ابتسم للفتاة.. ما حدا حكي معها.. ما حدا حتى اطلع فيها غير لاعب أو اثنين.. بالمقابل هي طايرة من السعادة وما قادرة تخفي ابتسامتها وكل دقيقتين قاعدة تشكرهم".

وباتت منافسة أرسنال على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم مهددة، بعد أن كان متسيدا الصدارة طوال الجولات السابقة بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه، مانشستر سيتي، إلا أن  تعثر "الجانرز" في آخر مبارياتهم واكتساح "السيتيزنس" لمبارياته يهدد اللقب الذي طال انتظاره للفريق اللندني.

وكان أرسنال في وضعية مريحة على قمة الترتيب، لكنه تعثر في آخر مباراتين بالتعادل، لتزداد إثارة المسابقة مع مواصلة مانشستر سيتي انتصاراته.

وفي مباراته الأخيرة، تقدم أرسنال على مضيفه ويست هام يونايتد بنتيجة (2-0) أمس الأحد لحساب الجولة 31 من "البريميرليج"، لكن "الغانرز" فقد هذه الأسبقية وانقاد في النهاية لنتيجة التعادل (2-2)، علما بأن بوكايو ساكا، نجم أرسنال، أهدر ضربة جزاء.

وتكرر هذا السيناريو للمباراة الثانية على التوالي، إذ تعادل أرسنال مع ليفربول بنتيجة (2-2) في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.

ووصل أرسنال إلى النقطة رقم 74، وهو يبتعد بفارق 4 نقاط فقط عن ملاحقه مانشستر سيتي، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، علما بأن "السيتزنس" لعب مباراة أقل.