;

فيديو يوثق لحظة الاعتداء على امرأة محجبة بلوح خرساني بالمملكة المتحدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023
فيديو يوثق لحظة الاعتداء على امرأة محجبة بلوح خرساني بالمملكة المتحدة

وثق مقطع فيديو متداول، لحظة اعتداء رجل مقنع في المملكة المتحدة على امرأة محجبة في وضح النهار في هجوم عنصري مشتبه به، حسبما ذكرت صحيفة مترو.

وفي مقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، يمكنك مشاهدة امرأة ترتدي الحجاب واقفة في أحد شوارع ديوسبري، غرب يوركشاير، يوم الثلاثاء. وبعد ثوانٍ، جاء رجل مقنع نحوها وألقى لوحًا خرسانيًا على رأسها. ولحسن الحظ، أصبحت المرأة قادرة على الابتعاد عن الطريق. ثم شوهدت وهي تهرب من المهاجم باتجاه اثنين من المارة.

وشارك أحد مستخدمي منصة إكس مقطع الفيديو وكتب في التسمية التوضيحية "هذا أمر مروع للغاية، امرأة مسلمة ترتدي الحجاب تعرضت لضربة من بلاط الرصف على رأسها من قبل رجل أبيض في ديوسبري، غرب يوركشاير".

وقال زوج السيدة، عيد كريمي لصحيفة الإندبندنت "ذهبت إلى الداخل لإحضار الطعام، فاختارت هي الانتظار في الخارج تحت المطر لأن لديها مظلة. فجأة رأيت الناس يركضون وهذا الرجل حاول الركض لكنني ركضت خلفه وأمسكته. وكان يصرخ قائلاً "لا تتصل بالشرطة، لن أفعل ذلك مرة أخرى". كنا نمسكه حتى تصل الشرطة. كان يعلم أنه في ورطة".

وأضاف زوجها أنها رغم أنها لم تتعرض لأي إصابات، إلا أنها تشعر "بالصدمة والتوتر".

وأصيب العديد من مستخدمي الإنترنت بالصدمة عند رؤية الفيديو، وأعربوا عن أملهم في أن تكون المرأة بخير.

وكتب أحد المستخدمين "حادث مروع، أتمنى أن تكون بخير" وكتب آخر "هذا فعل فظيع. يا له من عالم عندما لا نتقبل اختلافاتنا ونتعلم من بعضنا البعض، وبدلاً من ذلك نتعرض للكراهية من المتعصبين والعنصريين ذوي العقول الصغيرة. أتمنى أن تكون هذه السيدة بخير".

ورفض متحدث باسم شرطة غرب يوركشاير تأكيد ما إذا كان الهجوم يُعامل على أنه جريمة كراهية. وقال "نحن على علم بهذا الفيديو ويمكننا أن نؤكد للسكان أن مثل هذه الحوادث يتم التعامل معها على محمل الجد". وتم القبض على المعتدي وما زالت التحقيقات جارية من قبل شرطة كيركليس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه