;

يوم النظافة في الفضاء... فيديو يوثق لحظات غير عادية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
يوم النظافة في الفضاء... فيديو يوثق لحظات غير عادية

يعيش رواد الفضاء ويعملون في بيئة تختلف اختلافًا كبيرًا عن تلك الموجودة على الأرض أثناء تواجدهم في محطة الفضاء الدولية (ISS). أعضاء الطاقم الشجعان في محطة الفضاء الدولية هم بلا شك يشغلون وظائف فريدة من نوعها.

ومع ذلك فهم في النهاية مجرد أفراد عاديين يمارسون حياتهم اليومية. مثلنا جميعًا، يجب عليهم الحفاظ على نظافتهم الشخصية، واستخدام دورة المياه وتناول الطعام والشراب والحفاظ على نظام غذائي مغذ. يقومون بتنفيذ كل هذه الأنشطة أثناء تواجدهم في بيئة صعبة انعدام الوزن للمحطة الفضائية.

في مقطع فيديو حديث نشرته وكالة الفضاء الأوروبية على صفحتها على إنستقرام، يقوم رواد الفضاء بتنظيف بيئة العمل كجزء من روتينهم، مما يدل على صعوبات الحياة اليومية حتى على الفضاء.

تمت مشاركة الفيديو مع تعليق، "على متن محطة الفضاء الدولية، لا يستطيع رواد الفضاء الهروب من الأعمال المنزلية في عطلة نهاية الأسبوع، وعليهم قضاء أيام السبت في التدبير المنزلي".

في الفيديو، شوهد رواد الفضاء وهم يقومون بتنظيف فتحات الغبار وتنظيف بقع الطعام وتطهير المعدات شائعة الاستخدام. منذ مشاركة هذا الفيديو، حصد آلاف المشاهدات مشاهدة وأكثر من 28 ألف إعجاب.

وفقًا لوكالة الفضاء الأوروبية، "تدور محطة الفضاء الدولية على مسافة 400 كيلومتر من الأرض وكل شيء يحتاج إلى نقله من الأرض. وهذا يعني أنه يتعين على رواد الفضاء الحفاظ على الموارد مثل الماء والغذاء ويجب تقليل النفايات إلى الحد الأدنى". [1]