;

فيديو يوثق لحظة انفجار محرك طائرة برازيلية قبل لحظات من الإقلاع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2023
فيديو يوثق لحظة انفجار محرك طائرة برازيلية قبل لحظات من الإقلاع

أثناء استعداد رحلة طيران شركة جول لينهاس آيريس، للإقلاع من مطار سانتوس دومونت في ريو دي جانيرو بالبرازيل إلى بورتو أليغري، في 4 مايو، اشتعلت النيران فجأة في محرك الطائرة على المدرج قبل لحظات من الإقلاع.

تسببت "مشكلة فنية" في اندلاع ألسنة اللهب من المحرك قبل وقت قصير من موعد مغادرة الطائرة، ولحسن الحظ، لم يصب أي من الركاب في الحادث. ومع ذلك، تم إغلاق المدرج لمدة ساعة.

قالت شركة طيران جول لينهاس آيريس، إنه تم اكتشاف المشكلة الفنية في الوقت المناسب واتبع الطيارون وطاقم الطائرة جميع بروتوكولات الطوارئ. وقال متحدث باسم شركة الطيران إن "جول أفادت أن الرحلة G3 2040، التي تشغل طريق ريو دي جانيرو إلى بورتو أليغري في الساعة 5.20 مساءً، توقفت يوم الخميس بعد اكتشاف عطل فني في المحرك الثاني".

وأضاف "تم اتخاذ القرار أثناء القيادة بسرعة منخفضة خلال الامتداد الأول للمدرج في مطار سانتوس دومونت. اتبع الطاقم الإجراءات المتبعة وعادوا إلى موقف وقوف الطائرات للنزول وهو ما حدث دون وقوع حوادث أو إصابات". وتابع "لتقليل التأثير على العملاء، تقدم الشركة أماكن لهم في الرحلات القادمة". وبالفعل تم استيعاب الركاب في رحلات أخرى.

قال متحدث باسم هيئة الطيران "تم تعليق العمليات في مطار سانتوس دومونت بين الساعة 5:27 مساءً و6:26 مساءً يوم 4 مايو بسبب الحطام الذي خلفته طائرة من شركة الطيران جول لينهاس آيريس والتي واجهت مشكلة أثناء الإقلاع". وأضاف "لم تقع إصابات. وأجرت فرق الصيانة والعمليات تفتيشًا وتنظيفًا للمدرج على وجه السرعة". ولا يزال التحقيق في المشكلة الفنية مستمراً.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Carol Hermes (@carolthermes)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه