;

فيديو يوثق توقيف ضابط شرطة بسبب مخالفة سرعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2023
فيديو يوثق توقيف ضابط شرطة بسبب مخالفة سرعة

أن يوقف شرطيا أحد السائقين لمخالفة قواعد السرعة هو أمر شائع في الولايات المتحدة، لكن عندما يتم إيقاف الشرطي نفسه بذات التهمة، لا سيما إن كان يسير بسيارة الشرطة، فهو ما قد يكون غريبا ويستحق إلقاء الضوء.

هذا ما حدث في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر توقيف شرطي كان يقود سيارة الدورية بسرعة عالية على طرقات المدينة.

ووفقا لما هو منشور في تقارير أجنبية، فقد حدثت الواقعة في مقاطعة سيمينول يوم 6 يونيو الجاري، حينما فوجئ نائب عمدة المقاطعة بسيارة شرطة تسير بسرعة 80 ميلا في الساعة (حوالي 130 كم/ساعة)، وهي السرعة غير المسموح بها في شوارع المقاطعة، فبدأ نائب العمدة بملاحقة سيارة الشرطة بواسطة سيارة أخرى تابعة لمكتب شرطة المقاطعة.

ويظهر مقطع الفيديو المتداول نجاح نائب العمدة في إيقاف الشرطي، وإنزاله من السيارة، حيث بدا على الشرطي، ويدعى ألكسندر شاوني التعجب، ويقول لنائب العمدة بغضب: "أنا ذاهب إلى العمل يا رجل، لماذا تحاول أن توقفني أثناء ذهابي إلى العمل؟"، ليرد عليه نائب العمدة: "لأنك كنت تقود بسرعة 80 ميلا في الساعة وهذا مخالف".

وأفادت التقارير بأنه تم القبض على ضابط الشرطة بتهمة القيادة المتهورة والتملص من سلطات إنفاذ القانون ومقاومتها، قبل أن يتم إيقافه عن العمل، انتظارا لنتاج التحقيقات معه.

واقعة سابقة

ورغم أن واقعة إيقاف ضابط يقود سيارة شرطة أمرا غريبا، لكنه حدث من قبل في الولايات المتحدة أيضا، عام 2016، وكان تلك المرة بواسطة مواطنة أمريكية لاحقت ضابط شرطة في سيارة الدورية، بعد أن كان يقودها بسرعة كبيرة, وذلك على طريق دولفين السريع في مدينة ميامي.

وصورت المواطنة، وتدعى كلوديا كاستيلو لحظات مطاردتها لسيارة الشرطة، باستخدام سيارتها المدنية، حتى نجحت في إيقافها، لتلوم الضابط على قيادة سيارته بسرعة 100 ميل (160 كم/ساعة) على الطريق الذي تبلغ السرعة القصوى به 70 ميلا في الساعة.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه