;

ضبط امرأة تسرق من سوبر ماركت وتصرف شهم من ضابط الشرطة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2021
ضبط امرأة تسرق من سوبر ماركت وتصرف شهم من ضابط الشرطة

تحولت المكالمة حول حادث سرقة من متجر إلى قصة مؤثرة تفوز بالقلوب على الإنترنت وتفاعل معاها مئات الأشخاص وأكدو على انه مهما عاني الأفراد الآخلاق الكريمة مازالت موجودة وتنتصر دائماً وابداً في أي وقت حتى في زمن الوباء وانخفاض الدخل الفردي.

حادث سرقة

قبل خمسة أيام من عيد الميلاد تم إرسال مات ليما من قسم شرطة سومرست في ماساتشوستس للنظر في حادث سرقة من متجر في منفذ سوبر ماركت محلي وانتشرت قصة دفع ضابط شرطة أمريكي تم استدعاؤه للقبض على مجموعة من السارقون مقابل مشترياتهم من البقالة حتى يتمكنوا من تناول عشاء عيد الميلاد.

عند وصوله تحدث الضابط ليما إلى موظف في المتجر أخبره أنه لاحظ امرأتين مع طفلين صغيرين لا تفحصان جميع البقالة وتضعهما مباشرة داخل حقائبهما في أكشاك الخروج الذاتي.

أوضح الضابط ليما في تصريحات لموقع WJAR: "كان الادعاء أن المرأتين كانتا تقومان بمسح بعض العناصر عند تسجيل المغادرة الذاتي لكنهما تجاوزتا العناصر الأخرى وأخفت تلك الأشياء في أكياس" مضيفاً "أشارت ديسباتش إلى أنهما كانتا امرأتين وطفلين صغيرين وأنهما احتجزتهما منظمة لوس آند بريفينشن هناك.

قال: "لدي فتاتان في السن تشبه الفتاتين اللتين كانتا هناك ، لذا فقد صدمتني قليلاً" وفي حديثه إلى إحدى النساء اكتشف الشرطي أن والدة الأطفال "لا تعمل ولديها بعض المشاكل العائلية الأخرى وأن ما تناولته كان عشاء عيد الميلاد للأطفال".

عندما فحص إيصالهم رأى أيضًا أن كل ما اشتروه هو طعام لا ضروريات أخرى وأصدر المتجر اتهام إلى السيدتين بعدم التعدي، لكن الشرطي قرر عدم توجيه اتهامات، وقالت إدارة شرطة سومرست في بيان إن الضابط ليما الذي شعر بأن الأسرة في حاجة إليها قرر إنفاق ما قيمته 250 دولارًا من بطاقات الهدايا حتى يتمكنوا من شراء مواد البقالة لعشاء عيد الميلاد في موقع آخر في Stop & Shop.

أكسبته لطف ضابط الشرطة الثناء على وسائل التواصل الاجتماعي وخارجها. وقال القائد ماكنيل: "أود أن أشيد شخصياً بالضابط ليما على أفعاله". "تمثل أفعاله ما يعنيه حماية وخدمة أفراد مجتمعنا. وعندما واجه وضعًا صعبًا كانت فيه أسرة تحاول تقديم وجبة لأطفالها ، اتخذ قرارًا سخيًا بعدم توجيه اتهامات وبدلاً من ذلك حرص على ذلك سيكون لديهم عشاء عيد الميلاد يمكنهم الاستمتاع به ".

عيد الميلاد

كانت أول دولة في العالم تستقبل العام الجديد هي "نيوزيلندا" الواقعة جنوب غرب المحيط الهادئ، حيث يتقدم توقيتها - الذي يسبق خط غرينتش بـ13 ساعة - عن بقية دول العالم.

واستقبلت نيوزيلندا العام الميلادي الجديد 2021، بإطلاق الألعاب النارية من برج "سكاي تاور" في العاصمة أوكلاند، كما شهدت عدداً من المهرجانات الموسيقية الكبيرة وعروض الألعاب النارية، على عكس دول عديدة تواجه قيوداً صارمة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأقيم بالقرب من مدينة جيسبورن، أحد أكبر أحداث ليلة رأس السنة الجديدة، وهو مهرجان للموسيقى مدته ثلاثة أيام وترجع تخفيف تلك القيود إلى سلامة المجتمع النيوزيلندا من الإصابات بفيروس كورونا، لذا جرت الاحتفالات على النحو المخطط له مع الالتزام بعدم الاحتشاد والتقيد بالتعليمات الصحية.

ورغم أن نيوزيلندا تعد أول دولة مستقلة في العالم تستقبل العام الجديد، إلا أن هناك دولة جزرية صغيرة تقع على الناحية الشمالية الشرقية منها، سبقتها في استقبال عام 2021 بساعة، حيث يسبق توقيتها خط غرينيتش بـ14 ساعة، إنها دولة ساموا.